ضمن أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" وبرامج وزارة الثقافة، شهد مركز الشباب بالفرافرة بمحافظة الوادي الجديد عدة فعاليات ثقافية وفنية نظمتها مكتبة الطفل والشباب. 

 

تأتي هذه الفعاليات في إطار أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف.

محاضرة حول التوعية الأسرية والتربية الإيجابية للأطفال

 

استهلت الفعاليات بمحاضرة قدمها الشيخ ياسر عبد النبي من أوقاف الوادي الجديد، بعنوان "التوعية الأسرية والتربية الإيجابية للأطفال".

 

 تناول خلالها أساليب التربية الصحيحة، مشيرا إلى أهمية ترسيخ العادات الإيجابية في الطفل منذ الصغر.

ورش فنية وتعليمية لجمهور الفعاليات

 

استكملت الفعاليات بورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، إلى جانب فقرة قراءة حرة قدمتها مكتبة الطفل والشباب تحت إشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي.

عرض فني لفرقة التلقائيين للفن الشعبي

 

اختتمت الفعاليات بعرض فني مميز لفرقة التلقائيين للفن الشعبي بالفرافرة، والتي قدمت فقرات استعراضية مستوحاة من التراث الواحاتي، وسط تفاعل كبير من الجمهور الحاضر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية الايجابية الهيئة العامة لقصور الثقافة التوعية الأسرية الوادي الجديد بداية جديدة لبناء الإنسان فعاليات ثقافية وسط الصعيد الثقافي وزارة الثقافة قصور الثقافة فقرات استعراضية

إقرأ أيضاً:

وكيل «رياضة الجيزة» يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية» في الواحات البحرية

أكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية بمنطقة الواحات البحرية، لافتا إلى قيام مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، بتنفيذ العديد من الأنشطة الشبابية التي تستهدف تعزيز الهوية المصرية، وبث مبادئ وقيم الانتماء والولاء للوطن، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تنفيذ مبادرة بداية في الواحات البحرية 

جاء ذلك على هامش جولاته التفقدية التي يقوم بها لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، والتي وصلت محطة الواحات البحرية.

وأشار «الصبروط» إلى أن تطوير منطقة الواحات البحرية يأتي ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي دشنتها الدولة لتوفير بيئة رياضية متميزة تخدم الشباب، وتفتح أمامهم فرصًا حقيقية لزيادة التنمية والوعي والمشاركة الإيجابية والفعالة في بناء مستقبل الوطن.

تطوير المنشآت الرياضية بالواحات البحرية

وشهدت جولة وكيل وزارة الشباب والرياضة بمنطقة الواحات البحرية، زيارة عدد من المنشآت الرياضية والشبابية ومراكزشباب الغربية ومركز شباب طبل أمون ومركز شباب القصر، حيث اطلع على ما انتهت إليه عمليات التطوير، ورصد الاحتياجات الفعلية على أرض الواقع.

ووجه بضرورة رفع كفاءة مراكز الشباب، وإعادة هيكلة المباني الإدارية لبعض مراكز الشباب بالمنطقة، بما يتناسب مع منظومة التطوير وخطة التطوير الاستثماري، وتنجيل ملاعب كرة القدم، واستغلال الأماكن الشاغرة في الاستثمار الزراعي، في مركز شباب القصر، لا سيما أن المركز يمتد على أكثر من 35 فدانا.  

مقالات مشابهة

  • لقاءات توعية وورش فنية للأطفال بالأسمرات في مبادرة بداية
  • بداية جديدة .. مناقشات عن "التربية الإيجابية للأطفال" في أنشطة الثقافة بالوادي الجديد
  • «القومي للأمومة»: خطة شاملة لمناهضة زواج الأطفال وحمايتهم من مخاطر الإنترنت
  • نائب رئيس «قصور الثقافة» يتابع أنشطة مبادرة «بداية» في قنا.. فعاليات متنوعة
  • بداية جديدة .. "ناصف" يتفقد أنشطة الثقافة بقنا وسط حضور جماهيري غفير
  • وكيل «رياضة الجيزة» يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية» في الواحات البحرية
  • الاحتفال باليوم العالمي للغة الإشارة ضمن أنشطة قصور الثقافة بالدقهلية
  • تضامن المنيا: توزيع وجبات وتسوية مديونيات غارمات ضمن مبادرة " بداية جديدة"
  • محافظ أسيوط يستعرض أنشطة المديريات ضمن مبادرة بداية