سواليف:
2024-09-26@22:53:23 GMT

الجولة السادسة من دوري المحترفين تنطلق اليوم

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

#سواليف

تنطلق اليوم الخميس، منافسات #الجولة_السادسة من #دوري_المحترفين لكرة القدم، بإقامة مباراتين في الزرقاء وعمان.

ويلعب عند السادسة مساءا، فريقا #مغير_السرحان و #الرمثا على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، فيما يلعب فريقا #الوحدات و #الأهلي عند الثامنة و45 دقيقة على ستاد عمان.

وتتواصل المباريات يوم الجمعة بلقاء شباب الأردن مع الصريح، والفيصلي مع شباب العقبة، على أن تختتم مباريات الجولة السادسة يوم السبت المقبل، بلقاء السلط مع الحسين اربد ومعان مع الجزيرة.

مقالات ذات صلة غياب نيمار عن الملاعب يتجاوز 3 أعوام ونصف 2024/09/25

ويتصدر فريق الأهلي ترتيب الفرق برصيد 13 نقطة، يليه الحسين والرمثا بـ 10 نقاط لكل منهما، ثم الوحدات 8، الفيصلي 7، يليهم الصريح ومغير السرحان 5، السلط ومعان وشباب الأردن بـ4، شباب العقبة 3، والجزيرة بنقطتين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجولة السادسة دوري المحترفين مغير السرحان الرمثا الوحدات الأهلي

إقرأ أيضاً:

الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً في صالة “البيت متوحد” في الشارقة

 

أبوظبي-الوطن:

 

تنطلق اليوم الجمعة الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، المخصصة لمنافسات فئة “بدون البدلة”، في صالة “البيت متوحد” بإمارة الشارقة، وتستمر على مدار 3 أيام حتى الأحد الموافق 29 سبتمبر.

وتستقطب هذه الجولة مشاركة 1,500 لاعب ولاعبة من 35 أكاديمية  ونادي، وتشهد في يومها الأول منافسات فئات الكبار والأساتذة، وفي اليوم الثاني منافسات فئات تحت 12 و14 عاماً، واليوم الثالث فئات تحت 16 و18 عاماً.

وقال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تواصل الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو المخصصة لمنافسات فئة “بدون البدلة” المساهمة في اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، وتقدم للاعبين على اختلاف قدراتهم ومستوياتهم فرصة للتنافس وسط أجواء مميزة، ما يضمن التطور المستدام للعبة ومواصلة مسيرة التميز الرياضي للدولة”.

وتابع الشامسي: “تستكمل هذه الجولة مسيرة النجاح التي شهدتها الجولتان الأولى والثانية، بما يعزز رؤية الاتحاد ومساعيه بمواصلة تنظيم أفضل البطولات والارتقاء برياضة الجوجيتسو، انطلاقاً من إدراكنا لدورها المحوري في تنمية الأجيال الناشئة وغرس القيم النبيلة”.

وأكد سعادة أحمد عبد الرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، بأن إقامة الجولة الثالثة من بطولة “خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو فئة “بدون البدلة” في إمارة الشارقة سيساهم في تحقيق مكاسب إيجابية مستقبلية عديدة متوجهاُ بالشكر الى اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وأشار العويس إلى أن أهم تلك المكاسب هو المساهمة بشكل أكبر في نشر ثقافة ممارسة رياضة الجوجيتسو في أوساط الإمارة، إلى جانب تمكين جمهور اللعبة من خوض تجربة مجتمعية ورياضية فريدة من خلال الاستمتاع بفعالياتها ومنافساتها.

ووصف سعادته بطولة “خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو” بالبطولة المميزة من كافة النواحي وأن الفوز بلقبها يمكن له أن يكون نقطة انطلاق مهمة للفوز بالبطولات والاستحقاقات المقبلة لما تتمتع به من مكانة فنية عالية، لذا حرص النادي على تسجيل مشاركة كبيرة للاعبي الجوجيتسو، معبرا عن طموحه بأن يتمكن لاعبو النادي من إحراز المركز الأول والاستمرار في صدارة منافسات بدون البدلة خصوصا وأنها تقام في الشارقة.

ويقول خالد الياسي لاعب أكاديمية أدما (حزام أبيض) والذي ينافس في فئة الشباب وزن 66 كجم: “متحمسون للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد، ونتطلع لخوض النزالات بقوة واعتلاء منصة التتويج. وتتطلب منافسات بدون بدلة المزيد من السرعة والمرونة إلى جانب استخدام التكتيكات والإستراتيجيات المختلفة. وتمثل المشاركة في البطولة فرصة فريدة للتطور واختبار قدراتنا”.

 

اكتمال الاستعدادات لانطلاق “أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو ” في دالاس الأمريكية

 

أعلنت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، اكتمال التجهيزات في مركز كيرتيس كولويل في مدينة دالاس الأمريكية، لانطلاق منافسات جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو يومي 28 و 29 سبتمبر الجاري، ضمن الموسم العاشر للبطولة التي تجوب 10 مدن عالمية، وذلك بعد نجاح جولات إسطنبول وريو دي جانيرو وموسكو التي شهدت إقبالا واسعا من نخبة اللاعبين العالميين.

وبحسب البيان الصادر اليوم عن اللجنة المنظمة، تم تخصيص جولة دالاس لفئات الشباب، والهواة، والمحترفين، والأساتذة، وأصحاب الهمم (بارا جوجيتسو).

وتبدأ إجراءات الوزن الرسمية، اعتبارا من اليوم الجمعة، في ظل الإقبال الكبير على التسجيل للمشاركة في تلك الفئات بحثا عن التتويج، والفوز بالنقاط التصنيفية الدولية التي تصب في مصلحة الفائزين، الباحثين عن الفوز بجائزة أبوظبي العالمية السنوية، التي تقام على هامش بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وتأتي جولة دالاس كجزء من سلسلة بطولات أبوظبي جراند سلام، التي انطلقت في موسم 2015 /2016، لتعزز من حضور الجوجيتسو حول العالم، وتستكمل نجاح جولات سابقة في مدن عالمية مثل طوكيو، ولندن، وسيدني.

وتُعد هذه الجولة خطوة مهمة في دعم رياضة الجوجيتسو، وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لهذه الرياضة العالمية.

وتحمل بطولة أبوظبي جراند سلام، رسالة تتجاوز المنافسة الرياضية، حيث تساهم في تعزيز العلاقات الثقافية والرياضية بين الإمارات ودول العالم، وتعد نموذجا حيا لقدرة الرياضة على توطيد العلاقات بين الشعوب وتبادل الثقافات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مقالات مشابهة

  • الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً في صالة “البيت متوحد” في الشارقة
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق في «البيت متوحد» بالشارقة
  • خطوة مفاجئة من برشلونة.. تعرف على بديل تير شتيجن
  • إجراء قرعة دوري المحترفين لكرة الصالات بمشاركة 16 نادياً
  • مواجهات نارية في الجولة السادسة من الدوري القطري
  • يد الزمالك تنتصر على دلفي في دوري المحترفين
  • الزمالك يكتسح دلفي بنتيجة 38-18 في دوري المحترفين لكرة اليد
  • تعرف على نتائج وترتيب الجولة الخامسة للدوري الأردني
  • جدول مباريات المقاولون العرب في دوري المحترفين