الأغوار - صفا هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، منشأتين سكنيتين في منطقتي البرج والعقبة بالأغوار الشمالية. وأفادت مصادر محلية بأن جرافات الاحتلال هدمت منشأة سكنية من البلوك والألواح العازلة بمساحة 100 متر مربع، تعود ملكيتها للمواطن خليل راضي خليل زواهرة، بالإضافة إلى تدمير مرافق وممتلكات تابعة للمسكن من خزان مياه وألواح طاقة شمسية.

وأضافت أن الآليات هدمت أيضًا، منزلًا اسمنتيًا قيد الإنشاء، تعود ملكيته للمواطن حامد جابر، في قرية العقبة شرق طوباس.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأغوار هدم

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي: للدعم النقدي الشامل نحو تفعيل الدعم الشامل

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني إدراج قضية التحول للدعم النقدي على طاولة المناقشات المرحلة المقبلة، فرصة حقيقية لتحقيق توازن بين مصلحة المواطن محدودى الدخل وتحقيق إدارة أكثر كفاءة لموارد الدولة.

تطبيق التحول من الدعم العيني للنقدي

وأشار الجندي، في بيان له، إلى أن تطبيق التحول من الدعم العيني للنقدي، وفق لدراسات ومزيد من المناقشات بحضور ومشاركة خبراء ومتخصصين على مائدة الحوار الوطني، يضمن دعمًا أكثر استهدافًا وفعالية، ويُسهم في تقوية الاقتصاد وتحسين معيشة المواطنين بشكل مباشر، وهو ما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح النائب حازم الجندي، أن التحول إلى الدعم النقدي يُعزز من العدالة الاجتماعية ويوفر للمواطن البسيط، القدرة على اختيار كيفية إنفاق هذا الدعم بناءً على احتياجاته الفعلية، على العكس من النظام العيني الحالي، ففيه تحدد الدولة نوع السلع والخدمات المدعومة.

الدعم النقدي

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الدعم النقدي يتيح للمواطن مرونة أكبر في إدارة نفقاته واختيار ما يناسب أسرته، سواء كان ذلك في شراء الطعام أو تسديد فواتير أو تلبية احتياجات أخرى ملحة، بهذه الطريقة، يشعر المواطن بتمكين حقيقي وحرية اقتصادية له في شراء ما يحتاجه ويضمن للدولة وصول الدعم للمستحقين الفعليين، مما يعزز الشعور بالتمكين والحرية الاقتصادية للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي: للدعم النقدي الشامل نحو تفعيل الدعم الشامل
  • إذاعة جيش الاحتلال: جالانت صدق على مواصلة العمليات الهجومية في الجبهة الشمالية
  • خالد الجندي عن عمليات التجميل والتحول الجنسي: فعل شيطاني يهدم الإنسان (فيديو)
  • الاحتلال يهدم بركسات ومنشآت زراعية في بيت سيرا غرب رام الله
  • جيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياط للجبهة الشمالية مع لبنان
  • ‏موقع والا الإسرائيلي: القيادة الشمالية أجرت مناورات تحاكي عمليات برية في لبنان
  • العدو الصهيوني يهدم منزلاً في قرية طورة غرب جنين
  • مستوطنون يُهاجمون الرعاة في منطقة الحمة بالأغوار
  • أخ يقتل شقيقته بالأغوار الشمالية… تفاصيل