تمكن فريق جراحة القلب بمستشفى جامعة المنوفية من إجراء 40 عملية قلب معقدة خلال شهر واحد فقط. وشملت هذه العمليات جراحات قلب مفتوح، وزراعة شرايين تاجية، واستبدال صمامات القلب، بالإضافة إلى جراحات مناظير الصدر، في الفترة من منتصف أغسطس إلى منتصف سبتمبر.

وأكد الدكتور محمد النعماني، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، على أهمية هذا الإنجاز في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتوفير الرعاية الصحية المتخصصة.

ويتفانى فريق جراحة القلب بمستشفى جامعة المنوفية في تقديم أرقى الخدمات الطبية لمرضاهم، حيث أجرى الفريق أكثر من 40 عملية قلب معقدة خلال شهر واحد، بدءًا من جراحات القلب المفتوح وحتى جراحات مناظير الصدر، مما يؤكد كفاءتهم العالية وتفانيهم في إنقاذ الأرواح. هذا الإنجاز يعكس التزام المستشفى بتوفير رعاية صحية متميزة للمرضى وتحسين جودة حياتهم."

وأجرى الفريق ما يقرب من 18 حالة جراحة قلب مفتوح تنوعت بين حالات زراعة شرايين تاجية واستبدال الصمامات في للقلب سواء للمرة الأولى أو للحلات الأكثر تعقيدا التي تطلب التدخل للمرة الثانية أو الثالثة.

كما أجرى الفريق الجراحي 25 حالة جراحة صدر، تنوعت بين مناظير الصدر الجراحية 18، وحالات التدخل الجراحي المفتوح 8 حالات.

وفي هذا السياق استقبل الفريق الجراحي، مريضا يدعى ر. ع 52 سنة يعاني من هبوط حاد بالدورة الدموية، وانسداد بالصمام الميترالي المعدني للمرة الثانية، وتم اجراء جراحة قلب مفتوح طارئة وعالية الخطورة لاستبدال الصمام الميترالي للمرة الثالثة بنجاح، ويتعافى المريض حاليا بالرعاية المركزة لمرضى القلب المفتوح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنوفية المنوفية مستشفيات عمليات جراحية مستشفى شبين الكوم

إقرأ أيضاً:

للمرة الرابعة...محافظ المنوفية يوافق علي النزول بدرجات تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى

وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية علي تخصيص فصول بالمعهد الديني بالمنطقة الـ 18 بمدينة السادات كفصول ملحقة لمدرسة الشهيد أحمد فهمي مدكور التجارية بكفر داود ، وذلك نظراً لزيادة الكثافة الطلابية بالمدرسة وتخفيفاً على أولياء الأمور وقـُرب المسافة لطلاب المدينة .
 

كما وافق محافظ المنوفية على النزول بدرجات تنسيق القبول  ببعض المدارس التعليم الفنى بمختلف نوعياته للمرة الرابعة ( عام – خدمات ) لعام 2024 – 2025 وفقاً لأعداد المتقدمين والكثافات الطلابية بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة .
 

جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بهدف إستكمال الكثافات الطلابية والإقبال المتزايد للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وحرصاً على المستقبل التعليمي لأبنائنا الطلاب.
 

وقد أكد محافظ المنوفية حرصه على تطوير المنظومة التعليمية والحفاظ على صدارة محافظة المنوفية بين محافظات الجمهورية كأعلى نسبة تعليم ، مناشدا أبنائه الطلاب بذل المزيد من الجهد لتحقيق أعلى مراتب النجاح والتقدم .

مقالات مشابهة

  • مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز يُنظم ورشة عمل عن “جراحة مناظير الركبة المتقدمة”
  • (188) عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان
  • "الأورمان" أجرت 188 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بأسوان
  • للمرة الرابعة...محافظ المنوفية يوافق علي النزول بدرجات تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر
  • علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية
  • دراسة تحذر من علامات تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية.. سبب رئيسي لوفاة النساء
  • الأورمان تجري 1120 عملية قلب مجانية لغير القادرين في قنا
  • يوم توظيفي مفتوح لخريجي كليات طب وعلوم الخميس المقبل.. اعرف تفاصيل التقديم