رام الله - صفا قال نادي الأسير، إن عدد المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 27 معتقلة، بعد تحويل ثلاث معتقلات من محافظة رام الله إلى الاعتقال الإداري. وأوضح النادي في بيان، يوم الخميس، أن المعتقلات الثلاث هن (عبلة سعدات زوجة الأسير القائد أحمد سعدات، وتحرير جابر، والطالبة دعاء القاضي)، إذ أصدر الاحتلال بحق سعدات وجابر أمرًا إداريًا لمدة 4 أشهر، والطالبة القاضي لمدة 3 أشهر، وهن معتقلات منذ تاريخ 17 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأضاف أن أعداد المعتقلات وصل إلى 97 معتقلة (المعلومة هوياتهن)، وأغلبيتهنّ في سجن (الدامون)، بينهن معتقلة حامل، وثلاث من غزة. ولفت إلى أن هذا المعطى لعدد المعتقلات في سجون الاحتلال، لا يشمل من هن من غزة كافة، تحديدًا من هنّ معتقلات داخل المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال، وتواصل سلطات الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقهن. ويذكر أن عدد حالات الاعتقال بين صفوف النساء منذ بدء حرب الإبادة، بلغ أكثر من (415)، ويتضمن هذا المعطى النساء اللواتي تعرضن للاعتقال في الضفة بما فيها القدس، وكذلك النساء من أراضي عام 1948، فيما لا يوجد تقدير واضح لأعداد حالات الاعتقال بين صفوف النساء اللواتي اعتُقلن من غزة. ويواصل الاحتلال تصعيد جريمة الاعتقال الإداري، التي شكلت إحدى أبرز التحولات الراهنة، نتيجة الارتفاع غير المسبوق في أعدادهم. ووصل عدد المعتقلين الإداريين حتى بداية الشهر الجاري إلى ما لا يقل عن (3323)، ويخضع جميعهم لمحاكمات صورية وشكلية تحت ذريعة وجود (ملف سري)، علمًا أن المئات من المعتقلين الإداريين هم من المرضى، كما أن الأغلبية العظمى منهم هم من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أسرى أسيرات سجون الاحتلال فی سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية حتى اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس وحتى اليوم الأربعاء، 35 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية. وأفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، بأنه من بين المعتقلين امرأة اعتقلت كرهينة، ومعتقلون أفرج عنهم مؤخرًا أغلبيتهم كانوا رهن الاعتقال الإداري، وأعاد الاحتلال اعتقالهم مجددًا.
وتوزعت عمليات الاعتقال على أغلبية محافظات الضفة، حيث رافقها تنفيذ عمليات اقتحام واسعة في عدة مناطق، واعتداءات بالضرب المبرح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
أخبار متعلقة لبنان: مطار بيروت مستمر بالعمل ولا إجلاء للرعايا"الأونروا" تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنسانييشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغ أكثر من 10 آلاف و900 فلسطيني من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للقيادي ناصيف 4 أشهر
  • وقفة تضامنية في نابلس دعمًا لغزة والمعتقلين في سجون الاحتلال
  • قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية حتى اليوم
  • اعتقال 35 مواطنا بالضفة في حملة واسعة للاحتلال
  • أسير من جنين يدخل عامه الـ 22 في سجون الاحتلال
  • شهادات “قاسية” و”مروعة”.. 1200 أسير فلسطيني من غزة يواجهون “فظائع” تعذيب في سجون الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • 10900 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر