تفقّد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أعمال رفع كفاءة سكن الطلاب بالمبنى الإداري التابع للمحافظة بمدينة الخارجة، للوقوف على مدى جاهزية المبنى لاستقبال الطلاب.

جاء ذلك بحضور حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، والمهندس جهاد متولي رئيس مركز ومدينة الخارجة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمنشآت التعليمية.

وخلال جولته شدد المحافظ على سرعة الانتهاء من الأعمال خلال الأيام القليلة المتبقية قبل بدء العام الدراسي الجامعي، لاستيعاب كثافة الإقبال من الطلاب على بيوت الطلبة.

وفي سياق آخر تابع محافظ الوادي الجديد سير العمل بوحدة المعدات الثقيلة بالمحافظة، موجها بمتابعة أعمال الصيانة الدورية للمعدات الثقيلة الموجودة بوحدة المعدات المركزية التابعة للمحافظة؛ لضمان كفاءة خدمتها وحسن استغلالها في الأعمال الجاري تنفيذها.

نائب محافظ الوادي الجديد تشارك بمؤتمر الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 

ومن جانب آخر شاركت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، بمؤتمر الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في نسختها الثالثة على مستوى محافظات (الوادي الجديد و أسيوط والبحر الأحمر)، والذي عُقد بديوان عام محافظة أسيوط، بحضور اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، و الدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط، والدكتورة ماجدة حنا نائب محافظ البحر الأحمر، وأعضاء اللجان التنفيذية للمبادرة بالمحافظات الثلاث، وأصحاب المشروعات الفائزة بكل محافظة.

وخلال المؤتمر استعرضت "مجدي" في كلمتها جهود المحافظة في دعم المشروعات الخضراء على مدار الدورات الثلاث للمبادرة، وتوفير المناخ الملائم للتوسع في مشروعات استدامة الموارد والحفاظ على البيئة، من خلال خطط المحافظة الرامية نحو إحلال الطاقة النظيفة والمتجددة ،وزيادة الرقعة الزراعية و الاستخدام الرشيد للموارد و المقومات الطبيعية المتاحة. كما أشارت إلى تميز مشروعات المحافظة المشاركة بالمبادرة وتحقيقها مراكز متقدمة في الدورات السابقة، موجهةً الشكر والتقدير للجنة التنفيذية بالمحافظة؛ لجهودها المتميزة خلال مراحل التقديم والتقييم.

هذا وشهد المؤتمر إعلان المشروعات الفائزة على مستوى المحافظة والبالغ عددها 16 مشروعًا من إجمالي 194 مشروع متقدم بفئات المبادرة الست، تمهيدًا لتصعيدها للمنافسة على أفضل 18 مشروعًا على مستوى الجمهورية، والتي تشارك في فعاليات قمة المناخ COP29 بدولة أذربيجان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادي الجديد الطلاب المشروعات محافظ الوادى الجديد مشروعات الخضراء الذكية بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ الوادی الجدید المشروعات الفائزة نائب محافظ

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية

أكد  الدكتور احمد الأنصاري، محافظ الفيوم،  أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي يتم تنفيذها برعاية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تعكس الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية ذات الصلة، في إطار تحقيق رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أهمية تشجيع ودعم المشروعات الفائزة بجميع فئاتها، وتحفيز القائمين عليها، بهدف زيادة المشروعات المشاركة فى فعاليات المسابقة خلال الدورات القادمة، والاستفادة من المشروعات والأفكار ذات البعد البيئي والتكنولوجي وتشجيع الشركات الناشئة.

 

ولفت "الأنصاري" إلى اهتمام القيادة السياسية بقضية التغيرات المناخية، وحرص الدولة على تشجيع جميع المبادرات والأفكار البناءة، للمشاركة بإيجابية في مواجهة التحديات، وتحسين مؤشرات التنمية، موضحًا أن المشروعات التى تشارك بالمسابقة تحولت من مجرد أفكار، إلى واقع ملموس، ولاقت المشروعات التى فازت بالدورتين الأولى والثانية صدى كبيرًا في المحافظات المشاركة.

 

 

وذلك خلال  فعاليات مؤتمر الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، الذى شهده الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف، بمحافظات إقليم شمال الصعيد "الفيوم وبنى سويف والمنيا"، والذي عقد بأحد الفنادق على ساحل بحيرة قارون.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، والدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، والدكتور محمد محمود أبوزيد نائب محافظ المنيا، نائبًا عن المحافظ، اللواء عماد كدواني، والدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، والأستاذ أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد كمال مدير التطوير المؤسسي، ممثلًا عن وزارة التنمية المحلية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء اللجان التنفيذية، ومقدمي المشروعات الفائزة، بالمحافظات الثلاثة.

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يلتقي رئيس مجموعة "الحكير" السعودية 6d101fde-06c9-4198-902f-679e96cdef66 73db69b3-3671-4aba-a3bb-06728a782616 c8c94648-ae6c-4767-9067-2aa0ff304ae0 c64fcd29-1828-4fb3-bd48-c1eba11855ff da267949-a425-47d9-b248-c51d422e0a7d

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد يُثمّن الموافقة على إنشاء أول جامعة أهلية 
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ الوادي الجديد يتابع ملفات التقنين والتصالح
  • محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع ومعالجة صرف صحي قرية المسعودي بمركز أبوتيج 
  • 16 مشروعاً.. أسيوط تتصدر المشهد في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ أسيوط يشهد مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء  
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بقرى الحامول
  • أسيوط تودع غرف المحابس القديمة.. تحسين البنية التحتية ورفع كفاءة الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية
  • نائب محافظ المنيا يشهد إعلان الفائزين بمبادرة الوطنية للمشروعات الذكية