شهدت مدينة أسوان في إطار فعاليات احتفال المحافظة بيوم السياحة العالمي عروضا جوية ونهرية وألعابا مائية، بالإضافة إلى معرض للفنون والحرف البيئية التراثية، وأطلق اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان بدء الفعاليات من ممشى أهل مصر بكورنيش النيل، والتى تضمنت مرورا جويا لطائرات سلاح القوات الجوية المصرية والتى تم تنفيذها لأول مرة فى مستوى منخفض على مجرى نهر النيل، وذلك وسط حضور من الأفواج السياحية والمواطنين ، مع إطلاق صافرات الإحتفالية للبواخر والفنادق العائمة المتراكية على صفحة النهر الخالد .

فيما شهد محافظ أسوان يرافقه المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والقيادات التنفيذية والعسكرية عروضا لمراكب الكياك التابعة لمديرية الشباب والرياضة وسط تفاعل من المشاهدين لهذه العروض المتميزة التى لاقت إعجابهم .

برنامج حافل ومتميز لاحتفال عروس المشاتي بيوم السياحة العالمي يستمر على مدار 4 أيام

من جانبه أوضح محافظ أسوان بأنه تم إعداد برنامج حافل ومتميز لإحتفال عروس المشاتى بيوم السياحة العالمى يستمر على مدار 4 أيام ، ويتضمن عروضا للطيران الجوى ، وإفتتاح مشروع الهوية البصرية، ومسيرة للمراكب الشراعية ، وأخرى للدراجات، وثالثة لوضع أعلام الدول على قبة جبل أبو الهوا، فضلاً عن موكب الحناطير من حديقة مدكور أبو العز ، ومشاهدة للألعاب النارية .

رسالة طمأنة للأفواج السياحية من مختلف جنسيات العالم لزيارة أسوان

مؤكداً على أن هذه الفعاليات تعتبر بداية قوية لإستقبال موسم شتوى وسياحى جيد فى ظل الأجواء الممتعة والطقس المتميز للؤلؤة النيل الساحرة التى تنعم بالأمن والأمان والاستقرار داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونبعث برسالة طمأنة للأفواج السياحية من مختلف جنسيات العالم بزيارة أسوان خلال هذا الموسم السياحى للإستمتاع بالمقومات الفريدة التى تمتلكها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة أسوان يوم السياحة العالمي ممشى أهل مصر كورنيش النيل محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال

إقرأ أيضاً:

تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي

شهد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر احتفالية المحافظة بيوم السياحة العالمي بساحة معابد الكرنك.

تضمنت الإحتفالية، عروض موسيقى المزمار والخيول العربية وعروض غنائية و فلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث و التقاط الصور التذكارية مع محافظ الأقصر ابتهاجا بحفاوة الإستقبال حيث تم توزيع الورود والهدايا التذكارية عليهم.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بالقيمة الشاملة للسياحة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة لضمان نجاح الاحتفالية وتحقيق أهدافها.

ومن جانبه قال محافظ الأقصر، أننا نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية و الاستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط، كما تمنى أن يشهد الموسم السياحى الحالى اعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

واستعرض محافظ الأقصر الأجنحة المختلفة المتواجدة بمركز زوار معابد الكرنك وهما جناح الاستعلام السياحى وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية والذى يحتوى على طاقم طبى مكون من اطباء وتمريض.

استكمالا للفاعليات من المقرر ان تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

يذكر أنه يتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

حضر الاحتفال الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر واللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وعبد الحارث زيادة، مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية ووكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر مسئولو الآثار والسياحة والصوت والضوء وعددا من أعضاء مجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • مسيرة دراجات وموكب حنطور ضمن فعاليات يوم السياحة العالمى بأسوان
  • عروض جوية ونهرية فى فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمى بأسوان
  • محافظ أسوان يطلق احتفالات يوم السياحة العالمي بعروض نهرية وجوية لأول مرة.. صور
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • أسوان تحتفل بيوم السياحة العالمي: رسائل سلام تطير في سماء النيل
  • انطلاق فعاليات الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية بأسوان
  • آخر تطورات مشروعي محور بديل خزان أسوان ومحور دراو على النيل
  • محافظ أسوان يهدي أفواج سياحية هدايا تذكارية
  • وسط حضور من السائحين.. محافظ قنا يشهد الاحتفال بيوم السياحة العالمي بمعبد دندرة