مع  التطورات المتلاحقة التي يشهدها لبنان، وتصاعد حدة الأعمال العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، خرجت عدد من الدول تحذر مواطنيها من السفر إلى المدن اللبنانية في الوقت الحالي إلا للضرورة القصوى.

مصر تحذر من السفر إلى لبنان 

ومن بين الدول التي أصدرت بيانا بشأن السفر إلى لبنان كانت مصر؛ إذ دعت وزارة الخارجية المصرية، تجنب السفر إلى لبنان حاليا، كما حثت في بيان رسمي المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد توترًا، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المختصة، والبقاء على تواصل مستمر مع السفارة المصرية في بيروت.

أستراليا تناشد مواطنيها

وفي سياق متصل، حثّت أستراليا ما يقدر بنحو 15 ألفًا من مواطنيها المقيمين في لبنان على المغادرة، مشيرةً إلى خطر إغلاق مطار بيروت وصعوبة إجلاء أعداد كبيرة إذا ساء الوضع، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية». 

وأخبرت بيني وانج، وزيرة الخارجية الأسترالية، الصحفيين في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن هناك خطرًا بإغلاق مطار بيروت لفترة طويلة، ونصحت الأستراليين بالمغادرة الآن، متابعة أنها اجتمعت مع نظيرها البريطاني ديفيد لامي، وناقشت الحاجة إلى وقف إطلاق النار في لبنان.

وبحسب وزارة الخارجية الأسترالية، يعيش في لبنان نحو 15 ألف أسترالي؛ ليقول أنتوني ألبانيز، رئيس الوزراء الأسترالي، في تصريحات لقناة «إيه.بي.سي» التلفزيونية، أنه نظرًا للأعداد الكبيرة التي نتحدث عنها، سيكون من الصعب حل هذا الوضع، مضيفا: «نجري اجتماعات بشأن هذا الأمر من خلال الهيئات المختصة على مدى فترة من الزمن، بما في ذلك التواصل مع أصدقائنا وحلفائنا».

الصين تحذر من السفر 

ومن جانبه، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، إن سفارة بكين في لبنان حذرت المواطنين الصينيين من السفر إلى هناك، بحسب وكالة «رويترز»، مضيفا أن السفارة فعّلت خطة للطوارئ وأصدرت تنبيهات أمنية متعددة وطلبت من المواطنين السفر في رحلات تجارية للعودة إلى الصين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان السفر إلى لبنان حرب لبنان مصر السفر إلى لبنان من السفر إلى فی لبنان

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعلن استمرار الحرب على لبنان وسط تصاعد التوترات العسكرية

أكد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إن الجيش الإسرائيلي سيواصل غاراته ضد حزب الله اللبناني، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

حزب الله: استهدفنا المخازن الرئيسية بقاعدة نيمرا الإسرائيلية بعشرات الصواريخ

وأعلن حزب الله استهداف المخازن الرئيسية للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

كما أعلن حزب الله استهداف قاعدة دادو الإسرائيلية بـ50 صاروخا.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: سفارتنا في لبنان حذرت مواطنينا من السفر إلى هناك
  • أستراليا تنصح مواطنيها بمغادرة لبنان
  • الصين تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: سفارة الصين في لبنان تحذر مواطنيها من السفر إلى هناك
  • مصادر لـCNN: أمريكا نشرت قوات في قبرص وسط تصاعد التوترات في لبنان
  • وزارة الخارجية تحذر المواطنين من السفر إلى لبنان في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية
  • البيت الأبيض يعرب عن قلقه بشأن تصاعد التوترات بين لبنان وإسرائيل
  • نتنياهو يعلن استمرار الحرب على لبنان وسط تصاعد التوترات العسكرية
  • الخارجية السويسرية تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى إسرائيل