على الرغم من مرور 29 عامًا على عرضه الأول إلا أن مسلسل لن أعيش في جلبات أبي لا زال يخطف الجماهير بقوة مع إعادة إذاعته مرة أخرى على شاشات التلفزيون، إذ يقبل على مشاهدته العديد من محبيه في مصر والوطن العربي ومتابعة أحداثه حتى النهاية.

أسباب تعلق المشاهدين بمسلسل لن أعيش في جلباب أبي 

حالة من المتعة الدرامية الخاصة يقدمها مسلسل لن أعيش في جلباب أبي وصناعه الكبار، إذ تتشابه أحداثه مع واقع المجتمع المصري البسيط، وهذا يعد من أهم أسباب الرغبة في مشاهدته في كل مرة يُعرض بها من جديد، وفق رامي المتولي، الناقد الفني، خلال تصريحاته لـ«الوطن».

وبخلاف قُرب هذا العمل الدرامي من قلوب المصريين وطبيعتهم، فإنه حقق جميع عناصر الجودة ما بين السيناريو والتمثيل والإخراج، فضلًا عن ابتعاده عن استغلال التركيز على أي نقط معينة للانتشار. 

ويشير رامي المتولي أيضًا إلى أن حالة الانسجام بين الثنائي الفنان الراحل نور الشريف والفنانة القديرة عبلة كامل، كانت عنصرًا أساسيًا من عناصر نجاح لن أعيش في جلباب أبي، إلى جانب أن العمل بنى شخصية كاملة لـ«عبد الغفور البرعي» مع إظهاره بشكل إيجابي، وهو على نقيض الرواية الأصلية حيث كانت شخصية البطل مهمشة بها. 

أحداث مسلسل لن أعيش في جلبات أبي 

يُعرض مسلسل لن أعيش في جلبات أبي هذه الآونة على شاشة «دي إم سي دراما» في تمام السابعة مساءً، وتدور أحداث العمل حول شخصية «عبد الغفور البرعي» التي جسدها الراحل نور الشريف، وهو رجل عصامي يبني مستقبله من الصفر بالتجارة في «الخُردة»، وبمرور الوقت يصبح مليونير ويبني أسرة صغيرة مكونة من زوجته وأبناءه، ليبدأ كل منهم رحلة صراع في مشوار حياته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل لن أعيش في جلباب أبي لن أعيش في جلباب أبي نور الشريف عبلة كامل لن أعیش فی جلباب أبی مسلسل لن أعیش فی

إقرأ أيضاً:

الأمراض النفسية تطغى على أحداث مسلسل إقامة جبرية.. القصة وموعد العرض

يشارك مسلسل “إقامة جبرية” في الموسم الشتوي للدراما والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة على منصة watch it الترفيهية.

أحداث مسلسل “إقامة جبرية” وأبطاله 

تدور أحداث مسلسل “إقامة جبرية” حول العُقد النفسية التي تُصيب هنا الزاهد التي تعمل كـ صيدلانية ولاتستطيع التعامل مع الرجال نظرًا لمواقف سلبية في الماضي.

 

وتقوم الفنانة صابرين بدور طبيبة نفسية ووالدة الفنان محمد الشرنوبي بطل العالم للسباحة ويلتقي مع الزاهد فكيف ستكون علاقتها معه بالرغم من آلام علاقاتها السابقة.

 

أبطال مسلسل “إقامة جبرية”

 

يشارك في “إقامة جبرية” بجانب صابرين وهنا الزاهد والشرنوبي كل من “ثراء جبيل، محمود البزاوي، وعايدة رياض”، والعمل من تأليف أحمد عادل وإخراج أحمد سمير فرج.

يعرض المسلسل في 10 حلقات على منصة watch it، ويتم عرضه بمعدل حلقتين اسبوعيًا خلال الأيام القليلة القادمة.

صابرين في دراما رمضان 2024 بـ“مسار إجباري” 

شاركت صابرين في الموسم الرمضاني الماضي في أحداث مسلسل “مسار إجباري”

من بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، نور محمود، مى الغيطى، رشدى الشامى، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، وعدد آخر من الفنانين، هو سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

كما تشارك هنا الزاهد في دراما رمضان 2025 من خلال مسلسل "الزواج سُم قاتل" الذى تخوض به منافسات دراما رمضان المقبل 2025،  وتأليف وإخراج ياسمين أحمد كامل، وتقرر تقديمه في 15 حلقة، لتسجل هنا الزاهد عودتها إلى دراما رمضان بعد غياب 3 سنوات.

مقالات مشابهة

  • "مين دي؟".. محمد سامي يشوق الجمهور لمسلسل "إش إش"
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل شخصية خالد الصاوي في «سيد الناس»
  • دراما رمضان 2025.. دانا حلبي تنضم لمسلسل «الحلانجي» بطولة محمد رجب
  • في يوم ميلاده.. سوف يشارك خالد سرحان بهذا العمل في دراما رمضان 2025
  • نجمات الصف الأول تختار دراما الـ 15 حلقة في موسم رمضان 2025
  • من خلف القضبان.. شخصية رئيسية في مسلسل وحوش تتهم نتفليكس بالكذب
  • الأمراض النفسية تطغى على أحداث مسلسل إقامة جبرية.. القصة وموعد العرض
  • دراما رمضان 2025.. حمادة هلال يستعد لتصوير المداح 5
  • باسم سمرة يشوّق الجمهور لـ”العتاولة 2″ قبل بدء التصوير