يمانيون:
2024-09-27@00:18:12 GMT

هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، والحديدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ومرتفعات أبين وشبوة وغرب محافظات صعدة، عمران، صنعاء وذمار.

وسجلت محطة الرصد الجوي في تعز 4.7 ملم من الأمطار هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات الحديدة، غرب ذمار، إب، تعز ولحج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: على أجزاء من هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الثلاثاء، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة تدريجياً خلال النهار مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد.

وأفاد الأرصاد، بـ”أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً  تتحول الى الغائمة تدريجياً خلال النهار مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات “لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، حجة والمحويت”.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على محافظات “صعده، عمران، أبين، وغرب صنعاء وذمار”، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للاتربة خلال النهار.

ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة وأمطار خفيفة على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى 35 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أجواء صحوة وحارة نهاراً، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للاتربة والرمال.

ونبه الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

 

مقالات مشابهة

  • تحذير من الأرصاد بهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة في هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • 13 محافظة تحت تأثير الأمطار بالساعات المقبلة