تشارك وزارة التضامن الاجتماعي في فعاليات النسخة الخامسة من معرض "سوق الدار" لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين، الذي ينطمه بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري.

ويشهد المعرض الذي يقام تحت شعار " العمارية عامرة" بمنطقة العمارية في الرياض، مشاركة أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث تلقت وزارة التضامن الاجتماعي دعوة للمشاركة في فعاليات المعرض، وتخصيص عدد 15 جناحا في الفعالية للأسر المنتجة والحرفية في جمهورية مصر العربية.

وتأتي مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي في المعرض في إطار خطتها للترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية، وفتح أسواق خارجية متميزة للمنتج المصري، حيث يعد ذلك فرصة مهمة لدراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب على احتياجات الأسواق الخارجية.

ومن المقرر أن يتضمن معرض " سوق الدار" العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي ستقام على هامشه، بالإضافة إلى تنظيم العديد من ورش العمل المتنوعة للحرف اليدوية التقليدية، فضلا عن وجود مناطق لدعم الأسر المنتجة والحرفيين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى التنمية الاجتماعية المملكة العربية السعودية وزارة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

«تضامن الغربية»: تنظيم معرض للأثاث والأجهزة الكهربائية للأسر الأولى بالرعاية

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، معرضا للأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان بالغربية، تحت مظلة التحالف الوطني، ضمن حملة «إيد واحدة» لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بقرى العامرية والهياتم والمعتمدة والسجاعية ومنطقة الجمهورية بمركز المحلة الكبرى.

دعم الأسر الأولى بالرعاية 

وأكدت الدكتورة فايزة زايد، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، أن تنظيم المعرض جاء ليؤكد على تضافر جهود الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني للمساهمة في تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا، مشيدة بتنظيم مثل هذه المعارض، التي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر.

أجهزة منزلية معمرة

وأشار اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المعرض تضمن أجهزة منزلية معمرة «أنتريهات، صالونات، بوتاجازات، أسطوانات غاز، ثلاجات، غسالات أتوماتيك، سجاد، غرف نوم، مكاتب، مراتب، مفروشات»، مشيراً إلى أنه يتم التوزيع بالمجان على حسب احتياج الأسر الفقيرة والحالات المستحقة.

مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الاجتماعية يدشّن النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” في العمارية
  • وكيل تضامن الدقهلية تتفقد معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة
  • محمد الشرقي يشهد انطلاق النسخة الخامسة من معرض إثراء للتوظيف بالفجيرة
  • محمد الشرقي يشهد انطلاق النسخة الخامسة من معرض “إثراء” للتوظيف بالفجيرة
  • «التضامن» تشارك في فعاليات النسخة الخامسة من «سوق الدار» بالسعودية
  • التضامن تشارك في فعاليات معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • التضامن تشارك في فعاليات معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • "التضامن" تشارك في فعاليات معرض "سوق الدار 5" بالسعودية
  • «تضامن الغربية»: تنظيم معرض للأثاث والأجهزة الكهربائية للأسر الأولى بالرعاية