كشف تحقيق استقصائي، كواليس استقطاب الجيش الروسي للشباب المصري بطرق عديدة للتجنيد والمشاركة في الحرب الأوكرانية.

وتحت عنوان "الفخ الروسي" أكد موقع مصراوي أن الجيش الروسي يغري الشباب المصري بالمال والجنسية، للقتال في الحرب الأوكرانية والدفع بهم في الصفوف الأمامية.

وأشار التحقيق إلى أن استقطاب المصريين للمشاركة كمطوعين في صفوف الجيش الروسي تسبب في وفاة عدد منهم قبل تحقيق حلمهم بالجنسية الروسية.



وبدأت الحرب الروسية الأوكرانية في 24 شباط / فبراير 2022، عندما شنت روسيا هجومًا عسكريًا شاملًا على أوكرانيا، إلا أن جذور النزاع تعود إلى عام 2014، عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية بعد الإطاحة بالرئيس الأوكراني الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش.

وأعقب التصعيد أعمال قتالية في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، فيما تواجه أوكرانيا تحديات عسكرية واقتصادية هائلة، حيث أدى النزاع إلى تدمير واسع للبنية التحتية، وفقدان كبير في الأرواح، وتكبدت روسيا أيضًا خسائر كبيرة، مع تقديرات تشير إلى مقتل آلاف الجنود.

وخلال الحرب، قامت روسيا بإغراء المتطوعين من مختلف الجنسيات للانضمام إلى قواتها المسلحة، في إطار جهودها لتعزيز أعداد قواتها في الميدان، خصوصًا مع ارتفاع الخسائر في صفوف الجيش الروسي، مقابل بعد الإغراءات كالحوافز المالية ورواتب مرتفعة للمتطوعين


وكشف التحقيق عن شبكة روسية لتجنيد العرب وخصوصا المصريين والسوريين، وكيفية إغرائهم بالمال ووعد الحصول على الجنسية الروسية بعد القتال سنة على الجبهة.

يمكنك قراءة التحقيق، وقصص الشباب الذين سقطوا في الفخ تحت إغراء المال والجنسية، على الرابط هنا

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية تحقيق استقصائي الشباب المصري شبكة روسية تحقيق استقصائي شبكة روسية الحرب الروسية الاوكرانية الشباب المصري تجنيد العرب المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك خلال الساعات الـ 24 الماضية بلغت أكثر من 340 عسكريًا و12 مركبة قتالية مدرعة،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة (فيديو)

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت خلال النهار أكثر من 340 عسكريا و12 مركبة قتالية مدرعة، فضلا عن 4 قطع مدفعية و11 مركبة".

ووفقا للدفاع الروسية، فإن "قوات الجيش الروسي صدت 3 محاولات لقوات كييف لاختراق الحدود باتجاه قرينتي نوفي بوت ومدفيجيه في مقاطعة كورسك وخسائر العدو بلغت 40 عسكريا".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن "وحدات تجمع قوات "سيفر" تتصدى لهجمة للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك وتكبيدها خسائر بالأرواح بنحو 15 عسكريا

وأشارت وزارة الدفاع، أنه منذ بدء الأعمال العدائية في اتجاه كورسك، فقد العدو أكثر من 17400 عسكري و130 دبابة و62 مركبة مشاة قتالية و95 ناقلة جند مدرعة و824 مركبة قتالية مدرعة.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الروسية استهدفت مطارا عسكريا، ومنشآت طاقة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وبحسب بيان وزارة الدفاع، قامت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية، بتحسين تموضعها على طول خط المواجهة، واستهدفت تشكيلات لواءي المشاة الآلييين 72 و58 التابعيين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 118 في مناطق أوغليدار، ونوفوكرينكا، وزولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية. 

وتم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وخسرت القوات الأوكرانية نحو 130 عسكريًا، ودبابة، وثلاث مركبات قتال للمشاة، وسبع سيارات، ومدفعية ذاتية الدفع عيار 155 ملم من طراز "قيصر" مصنوعة في فرنسا.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة
  • هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج طائرات مسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • وزير الخارجية يبحث الأزمة الأوكرانية الروسية مع مدير مكتب "زيلينسكي"
  • عاجل | هآرتس: الجيش يتابع بقلق قدوم نحو 40 ألفا من سوريا والعراق واليمن إلى الجولان وينتظرون دعوة نصر الله للقتال
  • روسيا تهاجم مدينة زاباروجيا الأوكرانية لأول مرة باستخدام قنابل انزلاقية تعود للحقبة السوفياتية
  • «الحرب الروسية الأوكرانية».. ماذا تعرف عن خطة النصر الأوكراني؟
  • خبير: الهند يمكنها لعب دورًا مهمًا في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية
  • خبير شؤون روسية: الهند يمكنها لعب دورا هاما في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية