بوابة الفجر:
2024-09-27@00:14:29 GMT

"طب عين شمس" تحصل على الاعتماد المؤسسي

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

أعلن الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس حصول كلية الطب بالجامعة على الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك خلال جلسة مجلس إدارة الهيئة المنعقدة بتاريخ 25 سبتمبر 2024.

يأتي هذا الاعتماد تتويجًا لجهود كلية الطب المستمرة تحت إشراف الأستاذ الدكتور على الأنور عميد الكلية في تطوير البرامج الأكاديمية والبنية التحتية وتحسين بيئة التعلم، بما يتماشى مع أحدث المعايير العالمية في التعليم الطبي وتخريج أطباء مؤهلين وقادرين على تلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل المحلي والدولي.

ويتقدم الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس بالتهنئة لكلية الطب وأسرة الجامعة على هذا الإنجاز العظيم الذي يعكس التزام الجامعة بتطوير منظومتها التعليمية.

وأكد رئيس الجامعة أن الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بمثابة شهادة على تقديم كلية الطب بجامعة عين شمس أفضل معايير التعليم والبحث العلمي، وهو ما يسهم في رفع تصنيف الجامعة إقليميًا ودوليًا، كما أنه يعد خطوة نحو مزيد من التميز والتقدم في مختلف التخصصات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة.

من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور على الأنور عميد كلية الطب عن سعادته بهذا الإنجاز، مشيرًا إلى أن حصول الكلية على الاعتماد المؤسسى يعزز مكانة طب عين شمس كإحدى أبرز المؤسسات التعليمية في مصر والمنطقة.

وأضاف أن الكلية ستواصل العمل على تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، وضمان تقديم أفضل تجربة تعليمية لطلابها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحدث المعايير العالمية الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بجامعة عين شمس جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس عميد كلية الطب کلیة الطب عین شمس

إقرأ أيضاً:

3 مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية تحصل على شهادة الاعتماد والجودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن حصول 3 مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المستشفيات التي حصلت على الاعتماد هي مركز الكبد والجهاز الهضمي بههيا بالشرقية حيث حصل على الاعتماد الكلي كأول مركز يحصل على الاعتماد الكلي من المستشفيات التابعة للأمانة، كما حصل مركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط على الاعتماد المبدئي، وحصل مركز أورام دار السلام على الاعتماد المبدئي للسنة الثانية على التوالي ولمدة عام.

من جانبها لفتت الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أنه باعتماد المستشفيات الثلاث، يصبح إجمالي عدد المستشفيات والمراكز الحاصلة على الاعتماد 16 مستشفى، لافتة أن أمانة المراكز الطبية المتخصصة تعمل وفق خطة متكاملة للتحسين المستمر لجودة الرعاية الصحية المقدمة، وفق معايير الجودة الوطنية الصادرة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والمعتمدة دولياً من الإسكوا، وذلك بهدف تقديم خدمات طبية متميزة في جميع المستشفيات والمراكز التابعة للأمانة والتي تغطي معظم محافظات الجمهورية.

وزارة الصحة تعلن فتح باب التقديم لمنح تشيفننج بالمملكة المتحدة.. الشروط وطريقة التسجيل

سعرات حرارية عالية.. نصائح هامة من وزارة الصحة قبل تناول حلاوة المولد

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد 30 كلية ومعهدا و39 برنامجا أكاديميا
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات
  • حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم
  • اعتماد معهد الكبد القومي بالمنوفية من هيئة ضمان جودة التعليم
  • جامعة بنها تحصل على اعتماد عدد من البرامج في مختلف التخصصات
  • اعتماد 3 كليات وبرنامجين بجامعة المنيا من هيئة جودة التعليم
  • «القومية لضمان جودة التعليم» تعتمد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة للمرة الثالثة
  • 3 مستشفيات تابعة للمراكز الطبية المتخصصة تحصل على شهادة الجودة
  • 3 مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية تحصل على شهادة الاعتماد والجودة