يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الاثنين الماضي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، وأسفر عن أكثر من 640 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جريحا ونحو 390 ألف نازح.

.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال لبنان حزب الله لبنان احتلال غزة حزب الله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مكتب ميقاتي يوضح حقيقة توقيعه على مقترح وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، الخميس، أن يكون ميقاتي قد وقع على مقترح اتفاق لوقف النار بين إسرائيل وحزب الله، الذي تم الإعلان عنه قبل ساعات، بحسب ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام.

وقال المكتب الإعلامي لميقاتي في بيان: "يتم تداول خبر مفاده أن (دولة الرئيس وقع مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي، آموس هوكشتاين)".

وأضاف البيان أن "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، ونذّكر بما كان أعلنه دولة الرئيس فور صدور النداء  المشترك  بمبادرة من الولايات المتّحدة الأمريكية وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، حيث قال دولة الرئيس بالحرف: (نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية. فاقتضى التوضيح".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في بيان مشترك، مساء الأربعاء، إنهما توصلا إلى اتفاق بشأن الدعوة إلى وقف إطلاق نار مؤقت بين إسرائيل وحزب الله "لمنح الدبلوماسية فرصة للنجاح وتجنب المزيد من التصعيد عبر الحدود".

ومن جهة أخرى، قال وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي للصحفيين، الخميس، إن من بين العديد من الأشخاص الذين فروا من منازلهم مع استمرار إسرائيل في حملتها الجوية على لبنان، هناك أكثر من 70 ألف شخص مسجلين في مراكز الإيواء.

ومن المرجح أن يكون العدد الإجمالي للأشخاص الذين فروا من جنوب وشرق لبنان أعلى بكثير، حيث فر العديد منهم إلى منازل عائلية وفنادق، على سبيل المثال.

لبنانإيمانويل ماكرونالإدارة الأمريكيةالجيش الإسرائيليجو بايدنحزب اللهنشر الخميس، 26 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مصر: ممارسات إسرائيل تهدد بانزلاق الشرق الأوسط
  • مكتب ميقاتي يوضح حقيقة توقيعه على مقترح وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • نتنياهو يتجاهل العرض الفرنسي الأمريكي لهدنة مع لبنان.. ويوعز باستمرار العدوان
  • قطر: لا مسارات رسمية للوساطة بين الاحتلال وحزب الله حتى الآن
  • ردود فعل متباينة في إسرائيل بشأن مقترح التهدئة مع حزب الله
  • مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله... ماذا في كواليسه؟
  • ماذا نعرف عن مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله؟
  • مقترح فرنسي - أمريكي لوقف إطلاق النار في لبنان.. هذا بنده الأساس
  • مقترح فرنسي - أمريكي لوقف إطلاق النار في لبنان.. هذه بنده الأساس