الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الفلاسي يستقبل وفد «كوريا لعلوم الرياضة» نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28


نظمت إدارة استاد الشارقة الدولي للكريكت احتفالية خاصة، بمناسبة استضافته مع استاد دبي الدولي كأس العالم للسيدات للكريكت T 20 من 3 إلى 20 أكتوبر المقبل، والتي تشكل استضافته إضافة جديدة لسجل وتاريخ استاد الشارقة، الملعب التاريخي للعبة، ليس على مستوى الإمارات فقط، بل على مستوى العالم، لكونه الاستاد الذي يحمل الرقم القياسي على مستوى العالم في استضافة أكبر عدد من البطولات والمباريات الدولية في مجال اللعبة.


وكانت إدارة الاستاد، برئاسة خلف بو خاطر، الرئيس التنفيذي حرصت على دعوة عدد من مسؤولي الرياضة بـ «الإمارة الباسمة»، ومسؤولي الجهات الرسمية بالشارقة، للمشاركة في الإعلان الرسمي للحدث، في مقدمتهم خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعيسى هلال، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ووليد بوخاطر، نائب رئيس مجلس إدارة الاستاد، وعضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للكريكت، وعبد الرحمن صلاح بوخاطر، عضو مجلس إدارة الاستاد، بجانب ممثلي مجلس الكريكت الدولي، والكريكت الإماراتي.
وخلال الاحتفالية التي تم الكشف خلالها على كأس البطولة، أكد خلف بوخاطر، الرئيس التنفيذي، جاهزية استاد الشارقة لاحتضان الحدث العالمي الكبير والمهم، بالشكل الذي يليق باسم الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بوجه خاص، وبتاريخ وقيمة الاستاد ومؤسسه التاريخي لرياضة الكريكت في الدولة والمنطقة عبد الرحمن بوخاطر.
من جانبه، أكد خالد المدفع، أن إقامة منافسات مونديال الكريكت يشكل أهمية وإضافة كبيرة لسجل إمارة الشارقة التي نجحت على مدار السنوات الماضية في استضافة العديد من البطولات العالمية والمناسبات الدولية المهمة التي أسهمت بشكل كبير في إبراز الوجه الحضاري، والترويج السياحي والتجاري لـ «الإمارة الباسمة»، وما تملكه من مقومات.
من جانب آخر، اعتبر عيسى هلال، الحدث نقطة انطلاق وإضافة جديدة لسجل الشارقة في استضافة وتنظيم أهم الأحداث العالمية، مؤكداً أن الشارقة تملك مقومات وبنية تحتية على أعلى مستوى.
وأكد أن الدعم الكبير الذي يوفره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للرياضة والرياضين كفيل بتحقيق الأهداف المرجوة، معتبراً أن الحضور الجماهيري الكبير الذي توفره الشارقة التي تحتضن أكبر عدد من المقيمين الذين يمثلون الجالية الآسيوية، يضاعف فرص النجاح.
ينطلق مونديال الكريكت للسيدات 3 أكتوبر باستاد الشارقة الذي يحتضن مراسم الافتتاح، وتستمر منافساته على مدار 18 يوماً، تقام خلالها 23 مباراة بين الشارقة ودبي، على أن تختتم 20 من الشهر نفسه باستاد دبي الدولي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشارقة دبي الكريكيت مجلس الشارقة الرياضي عيسى هلال

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم: ندوة توعية وورشة تعليم سباكة للسيدات المترددات على القافلة الطبية بقرية الفهمية

أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، أنه في إطار المبادرة الرئاسية بداية للتنمية البشرية والتي تهدف لبناء الإنسان المصري قامت إدارة التوعية بتنفيذ ندوة وورشة تعليم سباكة للسيدات المترددات على القافلة الطبية بقرية الفهمية بمركز طامية بالتعاون مع إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة بالفيوم.

 

من جانبه أضاف النجار أن هناك تعاون مثمر وبناء بين الشركة ومديرية الصحة في تنفيذ الانشطه التوعوية من خلال استهداف شريحة كبيرة أكثر تعاملا مع مياه الشرب وهي السيدات من خلال ندوة تم تنفيذها لتوعيتهم بترشبد استهلاك المياه والاستخدام الآمن لشبكات الصرف الصحي وتعزيز مفهوم الترشيد بجانب ورشة لتعليم مبادئ أعمال السباكة للحفاظ على كل نقطة مياه من الإهدار حفاظا على الأجيال القادمة وضمان استمرارية الخدمة وصولها لجموع المواطنين داخل المحافظة.

 

 

 

 

 

مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب 9e7a23f0-52b4-4e5b-b24e-cdf307cee5a7 353b293f-b8aa-4377-9aed-f2a919f946bd d322a903-0a35-4cd4-835b-553a6ecec86e

مقالات مشابهة

  • البرهان يلتقي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقى
  • مياه الفيوم تنظم ندوة توعية وورشة تعليم سباكة للسيدات بقرية الفهمية
  • مياه الفيوم: ندوة توعية وورشة تعليم سباكة للسيدات المترددات على القافلة الطبية بقرية الفهمية
  • الجامع الأزهر ينظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ميلاد النبي محمد غدا
  • لحظة هدم ملعب “شاه علم” بماليزيا .. أكبر الملاعب في العالم.. فيديو
  • لجنة تأمين الفعاليات تُناقش استعداداتها لكأس العالم للكريكت للسيدات
  • مجلس الشارقة الرياضي ينظم بطولة الرماية في نادي الذيد
  • مجلس النواب يشارك في أعمال المنتدى البرلماني الذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي
  • الشعب الجمهوري ينظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف