نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأنباء المتعلقة بوقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان، مؤكدا أن هذه المعلومات “غير صحيحة“.

 التغيير: وكالات

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأنباء المتعلقة بوقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان، مؤكدا أن ههذ المعلومات “غير صحيحة”.

مكتب نتنياهو ينفي الأنباء عن وقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأنباء المتعلقة بوقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان، مؤكدا أن هذه المعلومات “غير صحيحة”.

وقال مكتب نتنياهو إن “الأخبار المتعلقة بما يسمى التوجيه لتخفيف القتال في الشمال هو أمر لا يعكس الحقيقة. فقد أصدر رئيس الوزراء تعليماته للجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال بكل قوة، ووفقا للخطط المقدمة إليه”.

وأضاف: “القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق جميع أهداف الحرب”.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية نقلت عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها إن الأخير أصدر توجيهاته للجيش بتخفيف الغارات على لبنان”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملية “سهم الشمال” ضد لبنان، حيث استهدفت غاراته مناطق الجنوب والبقاع مخلفة مئات الضحايا، بينما يواصل حزب الله إطلاق صواريخه نحو شمال إسرائيل.

 

الوسومإسرائيل حزب الله لبنان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعتزم تنفيذ عمليات جديدة في لبنان

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن الهجمات في لبنان ستستمر رغم الجهود الدولية لتأمين وقف لإطلاق النار.

وقال غالانت في منشور على تطبيق "إكس": "لقد وافقت على المجموعة التالية من العمليات، إننا نواصل القضاء على إرهابيي حزب الله، وتفكيك البنية التحتية الهجومية، وتدمير الصواريخ والقذائف التابعة له، والمهام أمامنا واضحة، ونحن مصممون على ضمان توفير العودة الآمنة لسكان البلدات الواقعة شمالي إسرائيل إلى منازلهم".

I have approved the next set of operations that will be executed by the IDF in the northern arena. We continue to eliminate Hezbollah terrorists, dismantle offensive infrastructure, and destroy rockets and missiles.

The missions ahead of us are clear, and we are determined to… pic.twitter.com/K4jqdN4kXn

— יואב גלנט - Yoav Gallant (@yoavgallant) September 26, 2024

واجتمع غالانت، اليوم الخميس، مع مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى لمناقشة الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان، ومنها الغارات بالقرب من العاصمة بيروت.

وفي وقت سابق، أصدرت مجموعة من الدول، من بينها الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والسعودية وقطر، طلباً مشتركاً بوقف لإطلاق النار لمدة 21 يوماً.

قطر: لا يوجد رابط مباشر بين وقف إطلاق النار في لبنان وغزة - موقع 24أكّدت قطر، وهي إحدى دول الوساطة لوقف الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، عدم وجود رابط مباشر بين هذه المباحثات وتلك الهادفة لوقف التصعيد بين الدولة العبرية وحزب الله اللبناني.

ويهدف هذا الإيقاف المؤقت لإطلاق النار إلى إيجاد مجال للتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، وكذلك للحرب المستمرة منذ ما يقرب من عام في غزة.

لكن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، رفض هذه الخطة، وقال إنه لا توجد هدنة وشيكة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعتزم تنفيذ عمليات جديدة في لبنان
  • مكتب نتنياهو: لا تهدئة ولا وقف للحرب في الشمال
  • نتنياهو يعلق على تقارير حول وقف وشيك لإطلاق النار مع حزب الله في لبنان
  • نتنياهو ينفي أنباء وقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان
  • مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء لم يرد على عرض وقف العمليات في لبنان
  • إعلام عبري: نتنياهو أصدر توجيهاته بتخفيف الغارات على لبنان
  • إعلام عبري: مكتب نتنياهو أعطى ضوءا أخضر لوقف إطلاق نار بلبنان
  • نتنياهو مستعد لمحادثات بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان
  • نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لبدء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان