أكد معهد تيودور بلهارس برئاسة الدكتور محمد شميس للأبحاث عدم صحة ما يتردد من شائعات على بعض المواقع الصحفية ووسائل التواصل التي تسعى إلى الجذب الجماهيري من خلال العناوين البراقة الكاذبة، حول وجود مرضى مصابين بالكوليرا بمستشفى المعهد.

وأكد المعهد فى بيان له  خلوه التام من أية حالات مصابة بأمراض وبائية، وأن العمل بالمستشفى يسير في سياقه الطبيعي من التعامل مع مرضى الجهاز الهضمى والكبد والكلى والمسالك البولية، ولا يوجد أية تهديدات أومخاطر على طاقم العمل بالمعهد أو المرضى المترددين عليه.

كما يطالب المسئولين عن هذه المواقع بتحري الدقة والاستفسار والتحقق قبل الإضرار بسمعة معهد بحثي وخدمي عريق مثل معهد تيودور بلهارس، كذلك يناشد المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة التي تسعى إلى إثارة البلبلة وخلق حالة من القلق والخوف لدى المواطنين الآمنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكوليرا معهد تيودور بلهارس أمراض وبائية

إقرأ أيضاً:

معهد التخطيط القومي يطلق برنامجًا تدريبيًا افتراضيًا بعنوان "تنمية المهارات القيادية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق معهد التخطيط القومي، برنامجًا تدريبيًا افتراضيًا بعنوان "تنمية المهارات القيادية" لـ12 متدربًا من قيادات وزارة العدل، والمحاكم، والهيئات القضائية، بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، ووزارة العدل،  خلال الفترة من22 إلى 26سبتمبر 2024، وذلك انطلاقاً من حرص المعهد على تنمية الكوادر البشرية، واتباع الأساليب العلمية في تنمية المهارات وبناء القدرات المعرفية والإبداعية في مختلف المجالات.
وفى هذا الإطار أوضح الدكتور أشرف صلاح الدين، نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع أن البرنامج التدريبي، يأتي في إطار الاهتمام بضرورة توافر معارف ومهارات واتجاهات إيجابية في مؤسسات الدولة، فيما يتعلق بالمهارات الإدارية بما يتناسب مع متطلبات العصر ومحددات الثورة الصناعية الرابعة.
وأضاف نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن البرنامج التدريبي يستهدف تعريف المشاركين من قيادات وزارة العدل، بمفهوم القيادة، والتعرف على الفروق بين المدير والقائد، وإدراك نظريات وفنون القيادة، ومداخل القيادة الفعالة، فضلاً عن استخدام المناهج والمداخل العلمية، والمنهج التشاركي في القيادة.
ينفذ البرنامج التدريبي "تنمية المهارات القيادية" بمشاركة د. هبة صالح مغيب، مدير مركز التخطيط والتنمية الصناعية بالمعهد، ويسهم البرنامج في زيادة المعنويات، وتحسين الإنتاجية، وتعزيز اتخاذ القرارات بشكل أفضل، وبناء فرق أفضل، وتدريب القادة المستقبليين الذين يتمتعون بأسلوب إدارة يساعد على خلق جو عمل إيجابي.
جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي، يتضمن عدة محاور تمثلت في أهمية اعداد القيادات، والقيادة الفعالة، فضلاً عن دور القيادة في إدارة التغيير، وفنون القيادة، ومداخل ومهارات القيادة الفعالة.

مقالات مشابهة

  • توضيح من معهد تيودور بلهارس للأبحاث بشأن وحود مصابين بالكوليرا داخله
  • معهد الأورام..ألم باليل ومذلة بالنهار
  • حقيقة وجود مرضى كوليرا بمستشفى معهد تيودور بلهارس
  • عوض تاج الدين: لم نرصد أي إصابات بالكوليرا في مصر
  • عاشور: اعتماد ABET خطوة نحو التميز الأكاديمي للمعهد
  • وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة لحصوله على اعتماد أمريكي
  • معهد التخطيط القومي يطلق برنامجًا تدريبيًا افتراضيًا بعنوان "تنمية المهارات القيادية"
  • وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة بالمنصورة
  • وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة