قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني نجح في خلق مساحات مشتركة وتلاحم سياسي لكافة القضايا التي يجري مناقشتها، وأصبح منصة حوارية غير مسبوقة تشارك فيها كل الأحزاب والقوى السياسية بهدف واحد وهو مصلحة الوطن والمواطن.

إثراء الحياة السياسية والحزبية

وأوضح، في بيان له، أن الحوار ساهم أيضا فى إثراء الحياة السياسية والحزبية في مصر خلال الفترة الماضية، إضافة إلى أنه لعب دورا حيويا في مناقشة العديد من القضايا التي تمس حياة المواطن بصورة مباشرة، ونجح في تجميع كافة الأطياف والقوى السياسية على مائدة واحدة، لاستماع آراء مختلفة بهدف الوصول لتوصيات ترضي كل الأطراف المشاركة.

الملفات المطروحة في الحوار الوطني

وأشار إلى أن الحوار ساهم بقوة في خلق حالة من التلاحم السياسي غير المسبوقة، وأكد للجميع أن اختلاف الرؤى يصب في مصلحة الوطن والمواطن، وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، قائلا: «الحوار الوطني ناقش قضايا تمس المواطن بشكل مباشر، كالدعم النقدي وملف الحبس الاحتياطي، وغيرها من القضايا الهامة».

وشدد أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، على أن الحوار الوطنى يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، فهو يعبر عن إرادة القيادة السياسية في الاستماع لمختلف الأطياف والتوجهات بغرض الوصول لأفضل التوصيات فيما يخص الملفات والقضايا، لافتا إلى أن الحوار نجح في الخروج بتوصيات يتم تطبيقها على أرض الواقع بفضل الدعم الكبير من القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الدعم النقدي قضية الدعم مستقبل وطن الحوار الوطنی أن الحوار

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: التحول للدعم النقدي يتطلب قاعدة بيانات شاملة ودراسة

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن ملف الدعم من الملفات التي تحظى باهتمام كبير خلال الفترة الأخيرة، وهناك اهتمام غير مسبوق بضرورة وصول الدعم لمستحقيه، وتنقية الكشوف لصالح الفئات المستحقة البسيطة وغير القادرة.

التحول من الدعم العيني للنقدي

وأضاف هندي، في بيان له، أن فكرة التحول من الدعم العيني للنقدي يستوجب ضرورة وجود قاعدة بيانات شاملة ومفصلة قبل الشروع في ذلك، إضافة لضرورة أن يكون هناك أكثر من سيناريو للتعامل مع الأمر، بداية من مٌناقشة الملف باستفاضة كبيرة في حضور كل الفئات والجهات المعنية، وفى نفس الوقت الاستماع لكل الآراء للوصول لصيغة توافقية يٌكن المواطن هو محور الأحداث في كل السيناريوهات.

الحوار الوطني

وأكد عضو مجلس النواب، أن الهدف من التحول من الدعم العيني للنقدي وصول الدعم إلى مستحقيه من الفئات الأكثر احتياجا والأسر الأولى بالرعاية، وفي نفس الوقت حصول المواطن على السلع التي يرغب في شرائها وفقا لاحتياجاته، وضرورة زيادة عدد المنافذ السلعية دون الاقتصار على منافذ محددة، وبالتالي تزداد المنافسة بين المنافذ في طرح سلع ذات جودة عالية لصالح المواطن أيضا.

وأشار النائب عمرو هندي، إلى أن منظومة الدعم تشمل ملايين المواطنين، فعلى سبيل المثال يستفيد حاليا ما يقرب من 71 مليون مواطن من منظومة دعم الخبز على بطاقات التموين، كما يستفيد ما يقرب من 61 مليون مواطن من منظومة السلع التموينية المُدعمة، والتوجه للدعم النقدي يستهدف وصوله لمستحقيه، وإتاحة منافذ عديدة يستطيع من خلالها المُواطن الحصول على السلع التي يرغب في شرائها وفقا لاحتياجاته اليومية، شريطة أن يتم مٌناقشة الملف بهدوء للوصول لآليات في صالح المواطن البسيط

مقالات مشابهة

  • أسامة السعيد: الحوار الوطني أصبح منصة مهمة تناقش القضايا الحيوية
  • ميرال الهريدي: طرح ملف التحول للدعم النقدي أمام الحوار الوطني يضمن إعادة هيكلة المنظومة
  • «مستقبل وطن»: التحول للدعم النقدي يحقق أكبر قدر من العدالة في توزيع الموارد
  • «المصريين»: طرح قضية الدعم على مائدة الحوار الوطني يضع لها حلا جذريا
  • «اقتصادية النواب»: مناقشة الحوار الوطني للدعم يعكس اهتمامه بمصلحة المواطن
  • المؤتمر: مناقشة الحوار الوطني لملف الدعم يؤكد علاقته بالشارع وننتظر التوصيات
  • عضو بـ«النواب»: التحول للدعم النقدي يتطلب قاعدة بيانات شاملة ودراسة
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: تلقينا قواعد بيانات الدعم النقدي ونستعد للمناقشات
  • برلماني: الحوار الوطني ساهم في إثراء الحياة السياسية والحزبية