زنقة 20 | متابعة

قامت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف التي توجت بالذهبية في أولمبياد باريس الأخيرة ، بزيارة إلى مخيمات البوليساريو بتندوف جنوب الجزائر أمس الأربعاء.

خليف التي نالت تشجيع عدد من المغاربة في أولمبياد باريس ، و بتعليمات من النظام الجزائري ، قامت بزيارة مخيمات الانفصاليين للترويج لأطروحة البوليساريو.

لم يبقى للنظام الجزائري ???????? إلا أمثال #إيمان_خليف للترويج لمخيمات الذل في #تندوف حيث تم إرسال هذا الذي وصفه الرئيس الروسي ???????? الذي اطلع على ملفه الطبي بأنه "متحول جنسي" وكان نفس الكلام صدر من #دونالد_ترامب❗على كل حال من غير مثل هذه الشخصيات التي شوهت صورة بلدنا #الجزائر ???????? لن تجد… pic.twitter.com/mzZeYxNgB5

— Chawki Benzehra شوقي بن زهرة (@ChawkiBenzehra) September 25, 2024

ووفق وسائل إعلام جزائرية، فإن زعيم جبهة البوليساريو ، استقبل خليف ، و “أعجب كثيرا بقوتها وصلابتها وطلب منها البقاء في المخيمات وتعليم النساء الصحراويات الملاكمة”.

وفي هذا الإطار قال شوقي بن زهرة، ناشط سياسي جزائري معارض، أنه “لم يبقى للنظام الجزائري إلا أمثال إيمان خليف للترويج لمخيمات الذل في تندوف حيث تم إرسال هذا الذي وصفه الرئيس الروسي الذي اطلع على ملفه الطبي بأنه “متحول جنسي” وكان نفس الكلام صدر من دونالد ترامب”.

و أضاف بنزهرة : “على كل حال من غير مثل هذه الشخصيات التي شوهت صورة بلدنا الجزائر لن تجد أي أحد يدافع على ميليشيات البوليساريو والقضية الفارغة التي كلفتنا ملايير الدولارات”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجزائرية تعلن فرض التأشيرة على حاملي الجواز المغربي

الجزائر- أعلنت الحكومة الجزائرية إعادة العمل الفوري بالإجراء الخاص بضرورة الحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني على جميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية بأن “الجزائر التي لطالما التزمت بقيم التضامن والحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي، تفادت، منذ إعلانها قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية في 2021، المساس بحرية وسيولة تنقل الأشخاص”، وفق صحيفة القدس العربي.

وأضاف البيان أن “النظام المغربي الذي أساء استغلال غياب التأشيرة بين البلدين، انخرط، وللأسف الشديد، في أفعال شتى تمس باستقرار الجزائر وبأمنها الوطني، فقام بتنظيم، وعلى نطاق واسع، شبكات متعددة للجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والبشر، ناهيك عن التهريب والهجرة غير الشرعية وأعمال التجسس، فضلا على نشر عناصر استخباراتية صهيونية من حملة الجوازات المغربية للدخول بكل حرية للتراب الوطني”.

وتابع البيان أن “هذه التصرفات تشكل تهديدا مباشرا لأمن البلاد وتفرض مراقبة صارمة للدخول والإقامة على التراب الوطني على مستوى جميع النقاط الحدودية”. وخلصت الخارجية الجزائرية الى أن “النظام المغربي يتحمل وحده مسؤولية المسار الحالي لتدهور العلاقات الثنائية بفعل تصرفاته العدائية والعدوانية ضد الجزائر”.

وبدا لافتا أن القرار تم إعلانه عقب اجتماع المجلس الأعلى للأمن في الجزائر، الذي يضم الرئيس عبد المجيد تبون وكبار القادة العسكريين ورؤساء الأجهزة الاستخباراتية.

وكانت الجزائر قد أعلنت في 24 آب/أغسطس 2021 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بسبب ما وصفته بسياسات جارتها العدائية منذ الاستقلال.

ومن الأسباب التي ساقتها الجزائر في قرار قطع العلاقات، قيام ممثل رسمي للملكة المغربية بالمطالبة بحق تقرير مصير منطقة القبائل في الجزائر وتهديد وزير الخارجية الإسرائيلي للجزائر من على الأراضي المغربية واستعمال المغرب لبرنامج بيغاسوس الإسرائيلي في التجسس على الجزائر وقضايا أخرى تاريخية بين البلدين.

وقبل قطع العلاقات، بقيت الحدود بين البلدين مغلقة منذ سنة 1994 بقرار من السلطات الجزائرية ردا على قرار المغرب فرض التأشيرة على الجزائريين.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • بعدما تنكر لهم النظام الجزائري…المحتجزون مخيمات تندوف يناشدون المنظمات الدولية إنقاذهم
  • إيمان خليف تتراجع عن مقاضاة دونالد ترامب بأمر رئاسي
  • الحكومة الجزائرية تعلن فرض التأشيرة على حاملي الجواز المغربي
  • تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق
  • البوليساريو على شفا حفرة بسبب تهديدات نقص التمويل الجزائري
  • البطلة الأولمبية إيمان خليف تزور مخيّمات اللاجئين الصحراويين
  • البطلة الأولمبية إيمان خليف تزور مخيمات اللاجئين الصحراويين
  • وزير الخارجية الجزائري: نستنكر وندين العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يتعرض له لبنان
  • إيمان خليف تُشرف على تدريب تلاميذ ابتدائية عائشة بوناصر بورقلة