آخر تحديث: 26 شتنبر 2024 - 1:31 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن النائب عن حزب تقدم، برهان ناصر النمراوي، اليوم  الخميس، عن عزمه مقاضاة رئيس مجلس محافظة بغداد عمار القيسي الذي إدارة جلسة اقالة عضو مجلس المحافظة عمار الحمداني.يشار الى ان قرار رئيس مجلس محافظة بغداد صحيح في الأطر القانونية، وحسب المادة 25 أولا من النظام الداخلي التي تنص على ان عضو مجلس المحافظة يعد مقالا اذا غاب اربع جلسات، وهذا ما ينطبق على الحمداني الذي غاب ست جلسات.

وقال النمراوي في حديث صحفي، ان “قرار اقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني من قبل رئيس المجلس عمار القيسي لا يتبع الاطر القانونية، مهددا رئيس المجلس باستجوابه من قبل أعضاء المجلس”.واضاف ان” رئيس مجلس محافظة بغداد عمار القيسي تجاوز صلاحياته الدستورية واتخذ قرار بشكل فردي وغير قانوني”.وقرر رئيس مجلس محافظة بغداد عمار القيسي إقالة عضو مجلس المحافظة عمار الحمداني لغيابة ست جلسات”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: رئیس مجلس محافظة بغداد مجلس محافظة بغداد عمار عمار القیسی عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يدين ممارسات الاحتلال ومرتزقته في حضرموت وكافة المحافظات المحتلة

الثورة نت|

اطلع رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، لدى لقائه اليوم ، محافظ محافظة حضرموت، لقمان باراس، على مستجدات الأوضاع في حضرموت والانتهاكات السافرة للمحتل السعودي الإماراتي للمحافظة وبقية المحافظات المحتلة.

حيث أكد المحافظ باراس، أن تردي الحالة المعيشية لأبناء المحافظة والانفلات الأمني وصل إلى مستويات كارثية جراء سياسة التجويع والاذلال للمحتل السعودي الإماراتي و مرتزقته، موضحا أن الاطماع الامريكية البريطانية السعودية القديمة الجديدة في المحافظة وثرواتها النفطية و المعدنية مستمرة ،منوها بالمطالب التي حددها أبناء المحافظة في اجتماع ممثليهم الذي عقد مؤخرا وفي المقدمة رفضهم لاستمرار الحالة الاحتلالية و التردي المريع لمختلف جوانب حياتهم المعيشية.

وحيا رئيس مجلس الوزراء الاحرار في محافظة حضرموت وكافة المحافظات الواقعة تحت الاحتلال المناهضين للاحتلال ونهجه القمعي ومخططه الخبيث الذي يستهدف إذلال عامة المواطنين والعبث بمقومات حياتهم المعيشية و أمنهم و استقرارهم.

ولفت إلى أن انعدام الخدمات الاساسية و تردي الحالة المعيشية و الانفلات الأمني التي تسود كافة المحافظات و المناطق المحتلة هي نتيجة طبيعية لسياسات المحتل و ممارسات مرتزقته و عملائه .

ووجه المحافظ بتعزيز مستوى تواصله مع ابناء المحافظة وتلمس احتياجاتهم سيما الخدمية و الرفع بها إلى دولته للاطلاع واتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا أن مسئولية حكومة التغيير و البناء لا تقتصر على المواطنين في المحافظات الحرة بل و في جميع المحافظات و المناطق و الجزر الواقعة تحت الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • عضو بمجلس محافظة بغداد: إقالة الحمداني متحققة لغيابه ولا عودة فيها
  • العزاوي: إقالة الحمداني متحققة لغيابه ولا عودة فيها
  • إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة)
  • إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب
  • مفاوضات “غير معلنة” لتقسيم المناصب في ديالى
  • مجلس ديالى يعلن الاتفاق على ايقاف تسوية الملاكات التدريسية في المحافظة
  • رئيس مجلس الوزراء يدين ممارسات الاحتلال ومرتزقته في حضرموت وكافة المحافظات المحتلة
  • النجف.. طلب رسمي لتخصيص مبالغ مالية لأدوية الأورام السرطانية.. وثيقة
  • مجلس بغداد يعلق على نقل مصفى الدورة الى جرف الصخر