تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على إحكام الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وشنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة السادات حملة تفتيشية مكبرة برئاسة صفوت معوض رئيس المركز بالتنسيق  مع الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة ومديريات الطب البيطري والتموين والصحة وحماية المستهلك وإدارة البيئة وقسم الرخص والإشغالات بالمركز على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت الغذائية بكفر داوود، للتأكد من جودة وسلامة المنتجات والأطعمة المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية أسفرت عن ضبط وإعدام 108 كجم أغذية منتهية الصلاحية  غير صالحة للاستهلاك الادمي، و تحرير 26 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة باستمرار بذل المزيد من الجهد والمتابعة المستمرة لتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لردع المخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين وتحقيقاً للصالح العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اغذية منتهية الصلاحية الاشتراطات الصحية الإشغالات الطب البيطري اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: تحرير 36 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، ان المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي ببسيون لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً،  على المخابز البلدية بقري كفر سليمان ،قرانشو القضابة وميت الخير والتي تمكنت من تحرير 36 محضرا .

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر لمخابز بسيون ففي قرية كفر سليمان  نقص وزن 13 جرام و في قرية قرانشو  تم تحرير محاضر لنقص وزن 9 جرام و نقص وزن 10 جرام ،نقص وزن 23 جرام و تم تحرير 3 محاضر لمخابز مغلقة بقريو القضابة و في قريت ميت الخير تم تحرير محضر  نقص وزن 9 جرام ، اما في مدينة بسيون فقامت  بتحرير محضر نقص وزن 12 جرام ،  نقص وزن 9 جرام،نقص وزن 15 جرام

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير6 محاضر عدم حمل شهادة صحية و عدد 8 محاضر نقص اشتراطات صحية  كما تمكنت هيئة سلامة الغذاء من تحرير عدد 8 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

و أعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم .
و أِشار الجندي ان رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • غلق 3 مخابز وتحرير 17 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز بالمنيا
  • محافظ الغربية: تحرير 36 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • ضبط وإعدام 108 كيلو أغذية منتهية الصلاحية وتحرير 26 محضر بالمنوفية
  • محافظ الجيزة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة جمال عبد الناصر بأطفيح
  • محافظ الغربية يستقبل نظائره بالمنوفية وكفر الشيخ في مستهل زيارتهم للمشاركة بمؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • "بيطري المنوفية": ضبط أربع ذبائح ضأن فاسدة مذبوحة خارج المجازر بالسادات
  • محافظ الدقهلية يشهد نموذج محاكاة للتأكد من استعداد الوحدات المحلية لموسم الأمطار
  • محافظ المنوفية يواصل سلسلة لقاءاته اليومية بالمواطنين
  • تحرير 94 محضر إشغال و166 حالة ضبط و87 إزالة فورية بالمنوفية