زنقة 20. الرباط

تناقل على نطاق واسع، نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لسيدة تتهم مسؤولين لم تسمهم بالوقوف وراء إدراج إسم سيدة قاتلة طفلة خنقاً بمدينة آسفي.

جريمة قتل الطفلة جيهان، أصبحت قضية وطنية، بعدما إنتقلت من مواقع التواصل الإجتماعي إلى ميادين كرة القدم، حيث رفعت جماهير ألمبيك آسفي لافتة ضخمة، خلال مباراة النادي ضد نهضة بركان تطالب بالعدالة للطفلة البريئة التي قتلت بدم بارد، وتم إدراج إسم القاتلة ضمن المستفيدين من العفو الملكي الأخير.

ورغم كون الفصل السابع من الظهير المنظم للعفو يبيين بشكل واضح أنه “لا يلحق العفو بأي حال من الأحوال ضرراً بحقوق الغير”، فإن حقوق عائلة الضحية يستنكرون تبرئة شخص قاتل محكوم، فيما المتضامنون مع الطفلة جيهان، بالمغرب وخارجه أصبحوا بالألاف، وكرة الثلج غضباً تكبر بسرعة.

مقاطع فيديو لم يتسنى التأكد من صحة محتوياتها، أصبحت خلال الساعات القليلة الماضية، كالنار في الهشيم، مطالبة بضرورة تدخل السلطات العليا للتحقيق مع المسؤولين على إدراج إسم قاتلة محكومة بـ25 عاماً، ليتفاجأ الجميع بهروجها بالعفو الملكي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تحقق في واقعة ادعاء فتاة تعرضها للسرقة من أشخاص سودانيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة إدعاء فتاة تعرضها للسرقة من أشخاص سودانيين الجنسية

وكانت قد رصدت الأجهزة الأمنية تداول مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه فتاة تروي تفاصيل تعرضها لواقعة سرقة وتعدٍ من قبل خمسة أشخاص سودانيين الجنسية، وذلك حال سيرها بشارع فيصل بدائرة قسم شرطة الهرم.

 وأسفر فحص هذا المقطع عن تحديد شخص الشاكية -طفلة عمرها ١٧ سنة-، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، واستهلتها باستدعاء الطفلة صحبة والدها وسؤالها عن الواقعة التي روتها بالمقطع المنشور، فقررت بعدم صحتها وأنها اعتادت الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة متابعيها تفاصيل حياتها اليومية. 

وبمعاينة النيابة العامة -بإرشاد الطفلة-لمكان الواقعة، وفحص أجهزة المراقبة الكائنة بمحيطه، فقد تأكد كذب روايتها، وهو ما تأيد بتحريات جهة البحث، وبمواجهتها بذلك قررت باختلاق تلك الواقعة بغرض جذب انتباه والدتها نحو حاجتها إلى المزيد من الرعاية والاهتمام. 

هذا وقد كلفت النيابة العامة أحد خبراء "خط حماية الطفل" بفحص حالة الطفلة الاجتماعية والنفسية، وقررت إخلاء سبيلها بضمان مالي، وأمرت بتنفيذ التوصيات التي انتهى إليها تقرير الخبير.

مقالات مشابهة

  • خطأ فادح.. الإفراج المبكر عن سجناء خالفوا أوامر الحماية في بريطانيا
  • فيديو مؤثر لطفلة تقف أمام قبر والدتها في أول يوم دراسة.. ماذا قالت؟
  • عشية ذكرى 26 سبتمبر.. اعتقالات حوثية واسعة في مديرية السدة في إب واستحداث مواقع عسكرية جديدة ”فيديو”
  • فنان برازيلي يثير غضباً واسعا بعد رقصه خلف مراسلة أثناء تغطية حادث سير مميت
  • اكتشاف 300 رمز غامض يثير حيرة العلماء.. «حيتان قاتلة تحمل سكاكين»
  • غازي الذيابي يستقبل والده بالأحضان ويحمله من فرحته بين ذراعيه .. فيديو
  • كشف حقيقة ادعاءات فتاة لتعرضها للسرقة من 5 سودانيين بفيصل
  • كشف ملابسات ادعاء تعرض فتاة للسرقة من قِبل 5 سودانيين
  • النيابة العامة تحقق في واقعة ادعاء فتاة تعرضها للسرقة من أشخاص سودانيين