آخر تحديث: 26 شتنبر 2024 - 1:24 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان-نويل بارو أن خطة مشتركة مع الولايات المتحدة، تنص على وقف لإطلاق النار لمدة 21 يوماً بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، ستُقدم في القريب العاجل.وقال بارو، في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة فجر اليوم، إن «الوضع في لبنان اليوم قد يصل إلى نقطة اللاعودة.

نحن في مرحلة ما بعد التصعيد».وأضاف بارو: «الحرب ليست حتمية. من الممكن بالفعل إيجاد حل دبلوماسي. في الأيام الأخيرة، عملنا مع شركائنا الأمريكيين في الأيام الأخيرة على برنامج لوقف إطلاق النار مؤقت لمدة 21 يوماً للسماح بالمفاوضات»، مشيراً إلى أن الخطة ستُعلن «في القريب العاجل».وتابع: «نعوّل على قبول الطرفين بها دون تأخير»، مشدداً على أنه من الممكن العثور على مسار دبلوماسي للخروج من النزاع.وقال الوزير الفرنسي إن «التوترات بين حزب الله وإسرائيل قد تتسرب إلى المنطقة وتؤدي إلى صراع عام. ستكون العواقب غير قابلة للتقدير».وأضاف نائب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، بعد دقائق من ذلك: «نعمل مع دول أخرى على اقتراح نأمل أن يؤدي إلى الهدوء ويمكن من المناقشات حول حل دبلوماسي»، ودعا وود مجلس الأمن إلى دعم هذه الجهود الدبلوماسية في الأيام المقبلة.كما أعرب وود عن قلقه البالغ بشأن التقارير التي تفيد بأن مئات المدنيين اللبنانيين قُتلوا في الأيام الأخيرة، بينما كرر أيضاً موقف واشنطن بأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد هجمات حزب الله.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: فی الأیام

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يوما

ذكر إعلام إسرائيلي عن دبلوماسي غربي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يوما، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب أمريكا: العالم يتحدث عن الحاجة لوقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان

 

جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد منظومة الطائرات المسيرة لحزب الله في بيروت


 

يشار إلى أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفى الأنباء المتعلقة بوقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان، مؤكدا أن هذه المعلومات "غير صحيحة، وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

 

وقال مكتب نتنياهو إن "الأخبار المتعلقة بما يسمى التوجيه لتخفيف القتال في الشمال هو أمر لا يعكس الحقيقة. فقد أصدر رئيس الوزراء تعليماته للجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال بكل قوة، ووفقا للخطط المقدمة إليه".

وأضاف، "القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق جميع أهداف الحرب".

وكانت القناة 12 الإسرائيلية نقلت عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها إن "الأخير أصدر توجيهاته للجيش بتخفيف الغارات على لبنان". 
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل المقترح الأمريكي - الفرنسي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • نتنياهو يخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يوما
  • بايدن: دعم قوي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • مقترح "فرنسي- أمريكي" في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوما
  • في بيان مشترك.. دول غربية وعربية تدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله لمدة 21 يوما
  • فرنسا: نعمل مع الولايات المتحدة على وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 21 يوما
  • اقتراح أمريكي فرنسي لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيسي الفرنسي يطالب إسرائيل وحزب الله بوقف إطلاق النار
  • الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مقترحات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله