أكد والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، خلال ندوة صحفية عقب الاجتماع الفصلي الثالث لمجلس بنك المغرب لسنة 2024، بأن معدل النمو في المغرب لن يتجاوز هذا العام 2.8 في المائة، موضحا أن هذا التوقع يعكس انكماش القيمة المضافة الفلاحية بنسبة 6,9 في المائة خلال سنة 2024، ثم نموا بواقع 8,6 في المائة، في سنة 2025.

ومن جهة أخرى، نبه الجواهري إلى أن البطالة بين الشباب في المغرب لا تزال تثير قلقا بالغا، مسلطا الضوء على تفاقم معدلات البطالة بين هذه الفئة، خاصة في المناطق القروية، حيث ارتفع المعدل من 46,1 في المائة إلى 48,8 في المائة في الفصل الثاني من سنة 2024، و من 33,6 في المائة إلى 36,1 في المائة في المناطق الحضرية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: فی المائة

إقرأ أيضاً:

نجم ريال مدريد يثير القلق بعد إصابته بمرض “فرط الحركة”

وكالات

ظهرت مفاجأة جديدة متعلقة بالمهاجم البرازيلي إندريك مهاجم ريال مدريد الإسباني، بشأن واقعة اعتدائه بالضرب على مدافع ديبورتيفو ألافيس في الجولة السابعة من بطولة الدوري .

وكان إندريك تعدى بالضرب بدون الكرة على مدافع ديبورتيفو ألافيس، في اللقاء الذي فاز به النادي الملكي 3-2 ، ليسقط اللاعب أرضًا بعدما تلقى ضربة بالقدم خلال محاولة الشاب للسيطرة على الكرة ونال المهاجم البرازيلي البطاقة الصفراء فقط .

ومن جانبه ، أوضح تحقيق برازيلي أن اللاعب الشاب سبق أن تعرض لعقوبة الإيقاف لأكثر من 10 مباريات في الدوري البرازيلي بسبب أسلوبه العنيف مع المنافسين ، كما تم المطالبة من ناديه الأسبق بالميراس بضرورة توعية اللاعب للحد من تعديه بالضرب على المنافسين .

وبسبب تكرار حالات تدخلات المهاجم البرازيلي العنيفة سواء بالركل أو الصفع أحيانًا، بالكرة أو بدون كرة مع المنافسين تم وصفه من قبل اللجنة البرازيلية بأنه يعاني من “فرط شديد في الحركة” كون الاعتماد عليه أساسيًا منذ أن كان عمره 15 عامًا مع بالميراس مع ضغوط المنافسة زاد من حدة شراسته وفرط الحركة في المباريات بشكل غير قانوني في التعامل مع المنافسين.

مقالات مشابهة

  • نجم ريال مدريد يثير القلق بعد إصابته بمرض “فرط الحركة”
  • المغرب..المديونية العمومية تجاوزت 111 ألف مليار
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يتوقع ارتفاع معدل النمو في مصر لـ 4%
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%
  • الجواهري: بطالة الشباب ظاهرة عالمية وليست متعلقة بالمغرب
  • بنك المغرب يقرر الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير
  • مجلس شباب وزارة تنمية المجتمع يطلق أولى مبادراته “حوار المجتمع” لتعزيز التنمية والتمكين
  • الجواهري: القرارات المستقبلية لبنك المغرب بشأن سعر الفائدة الرئيسي ستعتمد على الظرفية الاقتصادية
  • والي بنك المغرب يعلق على أحداث الفنيدق متأسفا على "ارتفاع معدلات البطالة في صفوف الشباب"