قام  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بجولة داخل عدد من مدارس ادارة حوش عيسى التعليمية اليوم الخميس، ورافقه خلال الجولة الدكتور عماد البنداق مدير عام الإدارة، وتابع إنتظام الطلاب داخل الفصول، وتفاعل الطلاب مع المعلمين ، ومطابقة قوائم الفصول للتعلميات الوزارية المتعلقة بتخفيض الكثافة الطلابية، وكذا جاهزية المدارس وتوافر كافة الخدمات والأدوات المساعدة والمعامل بها، وحرص على تفقد الفصول الدراسية وأقسام المدرسة والقاعات والمعامل والإطمئنان على وصول الكتب المدرسية وتوزيعها على الطلاب .

كما تابع وكيل تعليم البحيرة، إجراءات وآليات توزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بإنتظام وإنضباط العام الدراسي وسد العجز فى هيئة التدريس.

 وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، على حسن إستقبال الطلاب ومعاملتهم وتنظيم دخولهم وخروجهم مع المتابعة ،والإشراف من قبل المعلمين ،كما تابع الأنشطة الطلابية التى تساهم فى تنمية مهارات وقدرات الطلاب واطمان على الانضباط الإدارى والالتزام باللوائح الإدارية والزى المدرسى  .

والتاكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والإنصراف وتفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به اولا بأول .

و تفاعل وكيل الوزارة ،مع الطلاب داخل الحجرات الدراسية وإستمع منهم عن بعض مقترحاتهم وحثهم على ضرورة الجد والإجتهاد وقام بتحفيزهم على الإنتظام والإلتزام فى التحصيل الدراسى .

وأشار  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ،إلي أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو الدور الاساسى الذى تركز علية الدولة حاليا ،موجها برفع الوعى الثقافى لدى الطلاب بالمبادرات التى تتبناها الدولة 

وفى ختام جولتة شدد  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة ،على ضرورة تضافر كافة الجهود لتوفير بيئة تعليمية مناسبة ومناخ تربوى مناسب ومحتوى علمى متطور وتقديم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب لتحصيل المواد التعليمية وممارسة الأنشطة المختلفة مؤكدا  على إستمرار جولاتة الميدانية خلال الفصل الدراسي الأول ،على كافة مدارس الإدارات التعليمية بالمحافظة، لمتابعة مسار الدراسة والمنظومة التعليمية الجديدة، كمنظومة شاملة ومتكاملة فى جوانبها العلمية والتربوية والثقافية والرياضية، والتى تهدف الى الوصول بالطالب الى الفهم والإبتكار وتنمية المهارات وصقلها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدراس دارة حوش عيسي التعليميه وکیل وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة فارسكور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، جولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة فارسكور التعليمية، بحضور اشرف سيد سليم مدير عام الأمن بالوزارة وربيع سادات مدير أمن المديرية ومسعد أبو الرجال مدير الإدارة والسيد الشرايدى وكيل الإدارة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على متابعة سير العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.
شملت الجولة التفقدية مدارس الشهيد يحيي الصعيدي الإعدادية المشتركة والشهيد عبد الغني عياد والشهيد المنير البادي و كفر الشناوي الابتدائية والشهيد رامي زيدان الثانوية بنين والشهيد اسماعيل فهمي الابتدائية والزخرفية بنات.
وخلال الجولة، تفقد وكيل الوزارة الفصول الدراسية للتأكد من تطبيق الكثافة الطلابية المقررة ولتوفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب، بالإضافة إلى التأكد من  سد العجز في المدرسين، مؤكدا أهمية توفير الكوادر التعليمية المؤهلة لجميع المواد الدراسية.

كما قام بمتابعة عملية تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب للتأكد من استعدادهم للعام الدراسي الجديد ومتابعة أعمال الصيانة، مشددا على أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارس لتوفير بيئة آمنة للطلاب و أهمية توفير الأنشطة اللاصفية للطلاب لتنمية مواهبهم وقدراتهم بالإضافة إلى متابعة الانضباط الإداري والتشديد على أهمية الالتزام باللوائح والقوانين المدرسية.
جاءت هذه الجولة تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الرامية إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.
وخلال الجولة، تفقد وكيل الوزارة الفصول الدراسية للتأكد من تطبيق الكثافة الطلابية المقررة ولتوفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب، بالإضافة إلى التأكد من سد العجز في المدرسين، مؤكدا أهمية توفير الكوادر التعليمية المؤهلة لجميع المواد الدراسية.

وفي ختام الجولة، أكد وكيل الوزارة، أهمية التعاون بين جميع العاملين في العملية التعليمية لتحقيق أهداف الوزارة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)
  • وكيل تعليم الجيزة بتابع كثافة الطلاب داخل الفصول ونظافة المدارس بالبدرشين
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة فارسكور
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم تتابع مدارس إدارة إطسا
  • محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقي لمتابعة سير العملية التعليمية
  • وزارة التربية والتعليم تُفعّل التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية