زنقة 20 ا أنس أكناو

أعلن المكتب الوطني للمطارات عن تحديد لائحة نهائية تضم تجمعين وثلاث مقاولات في إطار طلب عروض الانتقاء المسبق لتوسعة مطار طنجة ابن بطوطة. المشروع الذي سيضيف مساحة تقدر بـ 55,000 متر مربع يهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمطار لاستقبال 7 ملايين مسافر سنوياً.

وتقدر الكلفة الإجمالية لهذا المشروع بأكثر من 2.

28 مليار درهم، وسيتم تمويله وتنفيذه بالتعاون مع عدة متدخلين وشركاء مؤسساتيين خلال مدة زمنية تمتد على 48 شهراً.

ويشمل المشروع، الذي سيقام على مساحة تناهز 199 هكتاراً، إنشاء البنية التحتية الأساسية والتي تتضمن موقف للطائرات ومنحدرات توصيل تغطي مساحة تقارب 160,000 متر مربع، إضافة إلى توسيع وإنشاء سياج مطار بطول 6 كيلومترات.

كما يتضمن المشروع بناء صالة ركاب جديدة بمساحة 55,000 متر مربع، وإنشاء برج مراقبة جديد مجهز بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى تهيئة طريق جديدة مؤدية للمطار وإنشاء موقف للسيارات بسعة تصل إلى 1,400 سيارة.

ويأتي هذا المشروع كجزء من استراتيجية تطوير وتوسعة مطار طنجة ابن بطوطة، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية من 1.2 مليون مسافر إلى 4.4 مليون سنوياً، مع توقعات بزيادة هذه القدرة إلى 7 ملايين بحلول 2050.

هذا التوسع يُعتبر أساسياً لدعم التنمية السياحية والاقتصادية لمدينة طنجة المقبلة على تنظيم تظاهرات دولية أبرزها نهائيات كأس العالم 2030؛ وسيتم إنجازه وفقاً لأفضل المعايير الدولية المحددة من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، مع مراعاة أعلى معايير السلامة والأمن.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

6 ملايين عينة سنويا.. ممدوح رسلان فحص محطات المياه بشكل يومي للتأكد من جودتها (فيديو)

كشف المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن أن مصر بها 25 شركة تابعة للقابضة لمياه الشرب، ويتم إنتاج 25 مليون متر مكعب من المياه يوما.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن كل محطة مياه في مصر تخضع لمعمل، مع وجود ما يقرب من 5 آلاف كيميائي، ومعامل مركزية، لمراجعة جودة وصلاحية المياه.

وذكر المهندس ممدوح رسلان، أنه يتم أخذ 6 ملايين عينة سنويا، للتأكد من جودة المياه بشكل يومي، موضحا أن هناك محطات يتم أخذ منها عينات كل ساعتين، للتأكد من صلاحية المياه.

كما أردف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن في حالة وجود عيب بإحدى محطات المياه، يتم وقف ضخ المياه من خلالها.

اقرأ أيضاًالإسكندرية تستعد للشتاء.. جولة تفقدية لمحطات المياه للتأكد من جاهزيتها

مياه أسوان: نستغل الطاقة الشمسية في تشغيل محطات المياه والصرف الصحي

استعدادا للصيف.. رئيس «مياه البحيرة» يتفقد عددا من محطات المياه والصرف الصحي

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يكشف تفاصيل توسعة ملعب الاتحاد
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل اليوم 540 رحلة جوية تقل77 ألف مسافر
  • مطار دبي الدولي يفتتح صالة خاصة لأصحاب الهمم
  • الصالح: التدخين مسؤول عن وفاة 8.3 ملايين سنوياً
  • 6 ملايين عينة سنويا.. ممدوح رسلان فحص محطات المياه بشكل يومي للتأكد من جودتها (فيديو)
  • 6 ملايين عينة سنويا.. فحص محطات المياه يوميا للتأكد من جودتها
  • رعب يصيب ركاب رحلة من الجزائر لإسطنبول.. ما القصة؟ وكيف تفاعل مغردون؟
  • ذا مارك للمجتمعات العمرانية The MarQ Communities تطرح أحدث مشروعاتها السكنية والتجارية بعروض حصرية خلال معرض سيتي سكيب 2024
  • الشرطة الإسبانية تحبط تهريب سيارات مسروقة فاخرة إلى طنجة (صور)