دعا حزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للرفع من مستوى التدخل والدعم، من أجل مساعدة ساكنة الأقاليم والجماعات والدواوير المتضررة من الفيضانات، مجددا تأكيده على ضرورة إعطاء الأهمية القصوى لإشكاليات العدالة المجالية، عبر إقرار العدالة في توزيع الاستثمارات العمومية، وتوجيه التوطين الترابي للمشاريع الخصوصية.

من جانب آخر، أكد المكتب السياسي لحزب الكتاب، خلال اجتماعه الدوري، أن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة، التي تتسم باستمرار غلاء كلفة المعيشة وتدهور القدرة الشرائية للأسر المغربية، تستلزم من الحكومة تغييرا عميقا لمسار توجهاتها وسياساتها ولأدائها السياسي والتواصلي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

العراق يؤكد دعمه الدائم إلى لبنان لتجاوز الأزمة 

جدد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، موقف العراق الداعم للبنان لتجاوز الأزمة، مؤكداً أن بلاده لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات المطلوبة لدعم شعبه.

وشدد السوداني خلال استقباله نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية على هامش المشاركة  في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 المنعقدة في نيويورك "استعداد العراق بدعم لبنان في مختلف الاتجاهات لتجاوز هذه الأزمة من خلال المسار السياسي أو الجانب الإنساني"، حسب بيان للحكومة العراقية.

رئيس الوزراء: الحكومة العراقية لن تتأخر بتوفير كل الإمكانيات المطلوبة لدعم الأشقاء في لبنان pic.twitter.com/mvAvPSJPvp

— واع (@INA__NEWS) September 25, 2024

وقال: "إن العراق دعا لقمة عربية وإسلامية لحل هذه الأزمة واتخاذ مواقف قوية إزاء العدوان، مع فشل المنظومة الدولية في الدفاع عن حقوق الإنسان في لبنان وفلسطين وحماية أرواح شعبيهما".

وأضاف" أن الحكومة العراقية لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات المطلوبة لدعم الأشقاء في لبنان".

وذكر السوداني"أن الإسناد الحكومي بالوقوف مع لبنان يعبر عن موقف العراقيين جميعا، وفي مقدمتهم المرجعية الدينية وسائر مكوناتهم وأطيافهم الاجتماعية".

من جانبه، عبر رئيس الحكومة اللبنانية عن التقدير لخطوات العراق المساندة والدعم المستمر طوال السنوات الماضية، وخصوصاً خلال هذه الأزمة التي سارع فيها العراق ليكون أول دولة ترسل المساعدات العاجلة للتخفيف عن معاناة الشعب اللبناني.

وأشاد بجهود العراق في الدعوة لعقد قمة عربية وإسلامية من أجل كف العدوان الوحشي عن لبنان وأهله، ومنع إنتشار الصراع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • “العرادة” يدعو لتصحيح المسار السياسي وتعزيز الاصطفاف لمواجهة “الإماميين الجدد”
  • اللواء سلطان العرادة يدعو إلى ضرورة تصحيح المسار السياسي والتزام الجميع بميثاق شرف وطني يؤسس لمستقبل آمن وعادل للجميع
  • الحكومة ترصد 2.5 مليار درهم لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي
  • تنفيذا للتعليمات الملكية.. الحكومة تطلق برنامجاً لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات بكلفة 2.5 مليار درهم
  • التقدم والاشتراكية يدعو إلى "أكثر من تعديلٍ حكومي" بسبب الأزمات المتلاحقة
  • التقدم والاشتراكية يطالب بتدخل حكومي عاجل بهدف "إقرار عدالة مجالية" بعد فيضانات الجنوب الشرقي
  • العراق يؤكد دعمه الدائم إلى لبنان لتجاوز الأزمة 
  • النصيري يدعو الحكومة لتمكين القطاع الخاص للمساهمة بتوفير فرص العمل للعاطلين
  • بوليفيا: إيفو موراليس يدعو الرئيس لويس آرسي إلى تغيير الحكومة