تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

على طريقة فيلم غريب في بيتي والذي جسد بطولته الفنان الراحل نور الشريف في دور شحاته أبو كف، والسندريلا سعاد حسني، حدثت واقعة مشابهة داخل شقة بالعقار رقم 101 بمنطق الدقي محافظة الجيزة، ملك لبرلماني حيث اشتري رجل أعمال يحمل جنسية دولة السودان الشقة من مالكها بقيمة 13 مليون جنيه، وعند ذهابه لاستلام الشقة فوجئ بوجود سيدة تحمل الجنسية المصرية واخري أجنبية أفادت باستئجارها الشقة من سيدة لمدة 25 سنة مقابل 21 مليون جنيه.

خناقة أمام العقار 101

تلقي المقدم حسام العباسي رئيس مباحث قسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب مشاجرة بين سوداني وسيدة تحمل الجنسية المصرية وجنسية أجنبية أمام العقار رقم 101 بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين المقابل مع رجل أعمال يحمل جنسية دولة السودان، 56 عامًا، وكذا التقابل مع سيدة مزدوجة الجنسية تحمل الجنسية المصرية وآخري أجنبية حيث أفاد الطرف الأول قد اشترى الشقة ملك برلماني، بينما الطرف الثاني أفاد باستئجار الشقة ذاتها لفترة طويلة.

شراء أم استئجار؟

وفقاً لرجل الأعمال السوداني، اشترى الشقة من سيدة تدعى "نيفين ح" بموجب توكيل بيع رسمي بقيمة 13 مليون جنيه، "نيفين" كانت قد اشترت الشقة سابقاً من مالكها الأصلي عضو مجلس نواب بمبلغ مليون ونصف جنيه.

أما السيدة مزدوجة الجنسية، فقد قدمت رواية مختلفة تمامًا، وفقًا لأقوالها، استأجرت الشقة لمدة 25 سنة من البرلماني مالك الشقة مقابل 21 مليون جنيه، ودفعت جزءًا من المبلغ بقيمة 12 مليون جنيه في 7 يناير الماضي.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي طلبت تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة ولا تزال التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية الجنسية المصرية الفنان الراحل النيابة العامة تحرير محضر بالواقعة بمديرية أمن الجيزة جنسية دولة السودان جنسية أجنبية رجل أعمال سوداني عضو مجلس نواب قسم شرطة الدقي محافظة الجيزة مديرية امن الجيزة نور الشريف ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية الصناعية يمنح قرض معبري لشركة تساهيل بقيمة 900 مليون جنيه

كشف بنك التنمية الصناعية IDB عن منحه قرض معبري بقيمة 900 مليون جنيه لشركة تساهيل للتمويل، بغرض دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وذلك بالتعاون مع شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، والتي قامت بدور المرتب والمدير والمروج للقرض بالتعاون مع البنك.

وقال بنك التنمية الصناعية في بيان اليوم، إن منح قرض معبرى بقيمة 900 مليون جنيه لشركة تساهيل للتمويل، الرائدة في مجال التمويل الأصغر في مصر، وإحدى شركات مجموعة MNT حالا، هي خطوة جديدة تؤكد التزام البنك بدعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز الشراكات التي تخدم المشروعات الناشئة، وتدعم مسيرة التنمية المستدامة وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأضاف بنك «IDB»، ساهم هذا التمويل فى إقراض نحو 126 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر، يمثل السيدات نسبة 57% من المسفيدين، بما يعكس رؤية واستراتيجية البنك لتعزيز دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كقاطرة للنمو الاقتصادي، وسعيه المستمر لتوفير حلول تمويلية مبتكرة تسهم في خلق فرص عمل جديدة، وتقليل معدلات البطالة، ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية مع التركيز على التمكين الاقتصادى ودعم المرأة.

إلى ذلك، يعكس هذا التعاون رؤية بنك التنمية الصناعية في دمج المشروعات المتناهية الصغر في القطاع الرسمي، مما يساهم في بناء اقتصاد قوي وشامل،

تجدر الإشارة إلى أن مدة القرض تستمر لحين قيام الشركة بإتمام إجراءات توريق جزء من محفظة العملاء مما يتيح معها زيادة فرص تمويل أكبر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المحافظات، بما يضمن انتشار الفائدة والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين من خدمات التمويل، وتعزيز دور المؤسسات المالية في دعم التنمية المجتمعية عبر تقديم حلول تمويلية مرنة تلبي متطلبات رواد الأعمال في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضاًالمشاط تلتقي مع رئيس مجموعة البنك الدولي ورئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي ورئيس مؤسسة "روكفيلر" الدولية

بعائد 21% مدفوعا مقدما.. بنك الاستثمار العربي يطرح ودائع بأجل شهر و3 أشهر

بعائد يومي 20%.. بنك التنمية الصناعية IDB يطرح حساب «حصالة»

مقالات مشابهة

  • تفاصيل غسل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات بقيمة 100 مليون جنيه
  • بملايين الجنيهات.. تفاصيل مشاجرة سوداني وأجنبية بسبب شقة في الدقي
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه
  • تفاصيل ضبط وزراة الداخلية قضية غسيل أموال بقيمة 170 مليون جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 9 ملايين جنيه
  • بعد صعود المؤشر الرئيسي 0.71%.. البورصة المصرية تسجل مكاسب بقيمة 19 مليار جنيه
  • بنك التنمية الصناعية يمنح قرض معبري لشركة تساهيل بقيمة 900 مليون جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه