تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب من الحكومة بصفة عامة ومن وزارتى الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية اتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة الارتفاع الجنوني وغير المسبوق فى أسعار الطماطم.
وتساءل "أمين" فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وشريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية عن الأسباب الحقيقية التى وراء ارتفاع سعر كيلو الطماطم إلى 40 جنيها ؟ ولماذا يتعلل الغالبية من مسئولى وزارة الزراعة والغرف التجارية بأن السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم يرجع إلى قلة المعرض فى الوقت الذى تتواجد فيه الطماطم لدى بائعى الخضراوات والفواكه على مدار الـ24 ساعة يومياً وبكميات كبيرة.

وأكد النائب أن المواطنين لا يمكن أن يقاطعوا شراء الطماطم لأنها من المنتجات الغذائية الضرورية التى لا يمكن لمنزل فى مصر أن يستغنى عنها، مشيراً إلى أن السبب الرئيسى فى جنون أسعار الطماطم هو عدم التدخل من الأجهزة الحكومية المختصة لتحديد سعر مناسب لبيعها سواء من المزارعين أو داخل أسواق الجملة حتى وصولها للمستهلك الأخير.

وطالب أشرف من الحكومة وضع سياسات وخطط جديدة تكفل عدم تكرار مسلسل الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة للعديد من السلع والمنتجات خاصة السلع الأساسية التى لا غنى عنها لدى المواطنين مثل الخضراوات والفواكه ، مشيراً إلى ضرورة أن تقوم الأجهزة الرقابية بدورها فى الرقابة الحقيقية على الأسواق والأسعار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الزراعة لمنتجات الغذائية الأسواق الأجهزة الرقابية

إقرأ أيضاً:

هموم المواطن بجوار الطماطم.. صور

“مجنونة يا قوطة”.. أثار ارتفاع سعر كيلو الطماطم ردود فعل وجدل كبير بين المواطنين، على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تراوح سعر الكيلو من 35 إلى 40 جنيهًا.

نقيب الفلاحين: تكلفة إنتاج كيلو الطماطم حاليا 5 جنيهات شعبة الخضروات: "ترقبوا انخفاض سعر الطماطم إلى 7 جنيهات" (فيديو)

وبدأ المواطن يشتكي حاله بسبب ارتفاع أسعار الطماطم، حيث أنها من الخضروات الأساسية على مائدة كل البيوت المصرية ولا يمكن الاستغناء عنها.

وفي جولة لمحرر "الوفد" بأحد الأسواق في الدقي، كشف من خلالها معاناة المواطن المصري البسيط أثناء شراء الخضراوات وخاصة الطماطم التي وصل سعرها اليوم إلى 35 جنيهاً.

وقالت سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً تجلس بجوار أحد المحال،:" الموضوع بقى صعب للغاية ليه كيلو الطماطم بـ35 جنيه، فين أيام ما كان الـ5 كيلو بعشرة جنيه، أنا كسيدة بيت المفروض لما أجيب كيلو الطماطم بالسعر دة أشتري بأقي الخضروات والمستلزمات من فين يعني، لازم حل ةفي أسرع وقت".

سعر كيلو الطماطم

وأوضح أحد التجار،: "سعر الطماطم يتراوح من 35 لـ 40 جنيهاً ولم ينخفض، ومظنش يعني ممكن ينخفض لـ جنيه20، بالكثير أوي ممكن يوصل الكيلو 30 جنيه في حالة انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة".

ودفع ارتفاع أسعار الطماطم بالأسواق، الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى الدعوة لمقاطعة الطماطم، حتى تنخفض أسعارها مرة أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • الفدان بيكسب نصف مليون جنيه.. نقيب الفلاحين: أسعار الطماطم ستستمر في الارتفاع
  • سؤال في النواب لمواجهة جنون الطماطم وارتفاع سعرها لـ40 جنيهًا للكيلو
  • مصر.. أسعار «الطماطم» ترتفع بنسبة 400%
  • "الزراعة" تكشف سر ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس (فيديو)
  • "الزراعة" تزف بشرى سارة حول الطماطم بعد ارتفاع أسعارها 400%.. فيديو
  • ارتفاع أسعار الذهب: الأسباب والتوقعات المستقبلية
  • هموم المواطن بجوار الطماطم.. صور
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الطماطم.. الأسباب والتوقعات المستقبلية لانخفاضها
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: الأسباب والتوقعات المستقبلية