أعلنت وزارة الصحة، إتاحة لقاح الأنفلونزا الموسمية عبر تطبيق "سنار".
وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية في "إكس": "في منزلك وبين عائلتك، بإمكانك أخذ لقاح الأنفلونزا الموسمية عبر تطبيق "سنار".توفير لقاح الأنفلونزا الموسميةوكانت أعلنت عن بدء توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية لعام 2024، مع إتاحة خدمة التطعيم بالمنازل ضمن إطار جهودها لتعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض المعدية.


أخبار متعلقة حساب المواطن.. كيفية احتساب المضافين مع المستفيد الرئيسي للضمانوزير البيئة يبحث ترتيبات انعقاد مؤتمر "COP 16" بالمملكة

في منزلك وبين عائلتك، بإمكانك أخذ لقاح #الانفلونزا_الموسمية عبر تطبيق سنار.— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) September 26, 2024
وذكرت أن الخدمة تهدف إلى تسهيل وصول المواطنين والمقيمين إلى اللقاح، خاصةً الفئات الأكثر عرضة للإصابة.
ويأتي بما في ذلك الأطفال وكبار السن والمصابون بالأمراض المزمنة، إلى جانب النساء الحوامل والعاملين في القطاع الصحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام لقاح الأنفلونزا الموسمية الصحة السعودية السعودية أخبار السعودية لقاح الأنفلونزا الموسمیة الموسمیة عبر

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تعلن استعادة العديد من الأنظمة الأساسية وتشغيلها بعد فك شفرة الهجوم السيبراني

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء استعادة العديد من الأنظمة الأساسية بنجاح بعد فك شفرة الهجوم السيبراني الذي تعرضت له مؤخرا وذلك في وقت قياسي مقارنة بهجمات مماثلة على مؤسسات أخرى حول العالم.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الوزارة استكمالا لبيان سابق لها يفيد بتعرض بعض أنظمتها لخلل فني وحول ما استجد في الأمر خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضحت الوزارة أنها قامت بفك شفرة الهجوم واستعادة الأنظمة للنسخ الاحتياطية الآمنة لديها بما في ذلك الأنظمة في مركز الكويت لمكافحة السرطان والمستشفيات مثل (مبارك الكبير والجهراء والأميري والفروانية والعدان) كما تمت إعادة تشغيل الأنظمة الإدارية مثل نظامي التأمين الصحي وفحص العمالة الوافدة.

وأضافت أنها اتخذت على الفور العديد من الإجراءات حيال ذلك منها التنسيق مع الجهات الحكومية الأمنية المختصة مما ساهم باحتواء المشكلة ومنع انتشارها وفصل الأنظمة المصابة عن الشبكة بشكل فوري لمنع الانتشار إلى المزيد من الأجهزة والأنظمة وتعزيز إجراءات الحماية بتحديث البرمجيات وتطبيق إجراءات صارمة للتحكم في الوصول وتفعيل أنظمة الكشف المبكر عن التهديدات السيبرانية.

وبينت أنها استطاعت من اليوم الأول استعادة الأنظمة الرئيسية وأنظمة المستشفيات ولم يتمكن الهجوم من تشفير أو الوصول لقواعد البيانات الرئيسية في الوزارة لافتة إلى أنه تم ايقاف جميع أنظمة مراكز الرعاية الصحية الأولية (المستوصفات) وذلك لتحديثها وتركيب نسخ جديدة من البرامج لحمايتها من أي هجمات مستقبلية.

وأفادت بأنها بادرت حينها مباشرة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الأساسية والحيوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية (المستوصفات) والمستشفيات العامة والمراكز التخصصية والمنشآت الصحية والعمل بالمستندات المطبوعة المعدة مسبقا والحفاظ على سلامة البيانات.

وقالت الوزارة إنها تعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية الأمنية على إعادة الأنظمة المتبقية والتي من المتوقع أن يعود ما تبقى منها إلى العمل بشكل كامل قريبا مشيرة إلى أنها تجري اختبارات أمان مستمرة بالتعاون مع المؤسسات الأمنية المختصة لضمان عدم وجود أي برمجيات ضارة متبقية والتأكد من سلامة جميع الأنظمة.

وأكدت على التزامها التام بحماية البيانات واستمرار تقديم الخدمات الصحية اللازمة وفق الجودة المطلوبة لجميع المواطنين والمقيمين.

المصدر وزارة الصحة الوسومهجوم سيبراني وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • لمدة 10 أيام.. we تعلن إتاحة 5 دقائق مجانية للمكالمات من وإلى لبنان
  • "قوي مناعتك".. سعر لقاح الأنفلونزا الموسمية 2024 وأنواعه
  • وزير الصحة: المليشيا سبب رئيسي في تفشي الكوليرا
  • الصحة تطلق خدمة التطعيم المنزلي للإنفلونزا الموسمية
  • لقاح الإنفلونزا الموسمية لعام 2024.. أسعاره وأماكن الحصول عليه بالمحافظات
  • لقاح الإنفلونزا الموسمية بات متاحا للتلقي الذاتي في المنزل
  • “الصحة” تعلن استعادة العديد من الأنظمة الأساسية وتشغيلها بعد فك شفرة الهجوم السيبراني
  • الصحة: لا يوجد تقسيم لجرعات لقاح الأنفلونزا أيا كان السن
  • الصحة السودانية تعلن آخر إحصائيات الكوليرا: «14» ألف إصابة بينها «450» حالة وفاة