تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا تليفزيونيا بعنوان «كأن يده على الزر النووي.. تصريحات بوتين تثير الجدل من جديد».

وأفاد التقرير: ««كأن يده على الزر النووي» هذا ما تحوي به تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي قال إن بلاده يمكنها استخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت لهجوم من أي دولة».

وأضاف: «بوتين في مستهل اجتماع لمجلس الأمن الروسي حضره كبار المسؤولين حذر من أي هجوم تقليدي على روسيا مدعوم من قوى نووية يعتبر هجوما مشتركا، وفي هذا الاجتماع قدمت عدة مقترحات لتغيير العقيدة النووية الروسية، وحدد بوتين شروط روسيا للانتقال إلى استخدام الأسلحة النووية بوضوح وهذه الخطوة سوف تدرسها موسكو وفقًا لتصريحات الرئيس الروسي حال اكتشافها بدء إطلاق ضخم لصواريخ أو طائرات مسيرة ضدها».

وتابع التقرير: «وخلال الأسابيع الماضية ومع تصاعد الحديث في أروقة الدول الغربية عن السماح لأوكرانيا باستخدام العمق الروسي عبر استخدام صواريخ طويلة المدى كثرت التهديدات الروسية وكثر تلويح موسكو بالسلاح النووي»

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسلحة النووية

إقرأ أيضاً:

بوتين يهدد بـ«النووي» مجددا: سنستخدمه ضد أي بلد تهاجم روسيا

أثار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجدل بعد تصريحاته التي أدلى بها أن بلاده يمكنها مواجهة أي دولة تستخدم الأسلحة النووية، وفقا لتقرير عرضته قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا تليفزيونيا بعنوان «كأن يده على الزر النووي.. تصريحات بوتين تثير الجدل من جديد».

 تهديد بوتين باستخدام النووي

وأفاد التقرير بأن تصريحات بوتين حملت عنوان «كأن يده على الزر النووي»، التي أشار فيها إلى أن بلاده مستعدة لمهاجمة أي دولة تفكر في استخدام الأسلحة النووية ضد بلاده.

مقترحات لتغيير العقيدة النووية الروسية

وأضاف بوتين في مستهل اجتماع لمجلس الأمن الروسي حضره كبار المسؤولين حذر من أي هجوم تقليدي على روسيا مدعوم من قوى نووية يعتبر هجوما مشتركا، مقدما عدة مقترحات لتغيير العقيدة النووية الروسية، محددا شروط روسيا للانتقال إلى استخدام الأسلحة النووية بوضوح وهذه الخطوة ستدرسها موسكو في الفترة المقبلة»، وفقا لتصريحات الرئيس الروسي حال اكتشافها بدء إطلاق ضخما لصواريخ أو طائرات مسيرة ضدها.

 

وأشار التقرير إلى التهديدات الروسية كثرت مع تلويح موسكو باستخدام السلاح النووي خلال الأسابيع الماضية مع تصاعد الحديث في أروقة الدول الغربية عن السماح لأوكرانيا باستخدام العمق الروسي لصواريخ طويلة المدى.

مقالات مشابهة

  • واشنطن ترد على تهديدات بوتين بشأن السلاح النووي
  • بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النووي
  • بوتين يهدد بـ«النووي» مجددا: سنستخدمه ضد أي بلد تهاجم روسيا
  • بوتين: روسيا تحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية ضد أي اعتداء
  • بوتين يكشف الحالات التي تدفع روسيا لاستخدام سلاحها النووي
  • بوتين: روسيا تحتفظ بحقها في استخدام الأسلحة النووية في حال تعرضت لعدوان
  • بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي تحديث سياسة الردع النووي.. كيف ستكون؟
  • بوتين يهدد باستخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت روسيا لأي هجوم
  • بوتين: نحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان على روسيا وبيلاروسيا