أصدرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، بياناً صحفياً كشفت من خلاله تفاصيل ما جرى امس بشأن وصول حاوية تحتوي على جثث أرسلها الاحتلال الإسرائيلي دون معلومات للاستدلال عليها.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

????بيان صحفي

????بعد قيام الاحتلال الاسرائيلي بنبش القبور وسرقة الجثامين، وزجها الى قطاع غزة في ظروف غير أخلاقية وغير قانونية والتي كان آخرها يوم امس حيث تم ارسال حاوية تحتوي على 88 جثة دون اي بيانات او معلومات يمكن الاستدلال بها على هوية وأصحاب الجثامين.

▪️حاولت الوزارة إشراك اللجنة الدولية للصليب الأحمر لاتمام عملية التنسيق مع الاحتلال الا أنها اعتذرت لعدم مطابقته للبروتوكول المعمول به في مثل هذه القضايا.

*▪️امام هذه المعطيات واكراما لشهدائنا تم تشكيل لجنة من الأطراف ذات العلاقة للتعامل مع الجثامين بما يليق بهم، واستلامهم اليوم تمهيدا لدفنهم.*

و اننا إزاء ذلك :-

▪️نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن طريقة التعامل غير الانسانية و غير الاخلاقية مع الجثامين.

▪️كما وندعو الجهات الدولية للقيام بدورها والضغط على الاحتلال للتعامل مع هذه القضايا حسب المعايير والبروتوكولات المتعارف عليها.

وزارة الصحة الفلسطينية

26 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب اللبناني»: إسرائيل متجردة من كل القوانين والمواثيق الدولية

قال قاسم هاشم عضو مجلس النواب اللبناني إنَّ ما يحدث في لبنان في الفترة الحالية يؤكد أن إسرائيل متجردة من كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

القرارات الصادرة عن المنظمات الدولية لا يتم تطبيقها 

وأضاف النائب اللبناني خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن البيانات والقرارات الصادرة عن المنظمات الدولية تعد قرارات صورية فقط، إذ لا يتمّ تفعليها والعمل بها على أرض الواقع.

مجلس الأمن والجمعية العمومية يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بشدة

وأوضح أنَّ كل الأنظار تتجه الآن صوب مجلس الأمن آملا في إيجاد حل لتلك الأزمة وإنهاء هذا الصراع، مشيرًا إلى أنَّ كل من مجلس الأمن والجمعية العمومية يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بشدة بغض النظر عن الجرائم التي يرتكبها.

وأشار إلى أنَّه يجب أن يكون هناك تجاوب إنساني من قبل مجلس الأمن تجاه ما يحدث من عدوان غاشم على لبنان، إذ يفترض إتخاذ إجراءات حازمة تجاه العدوان الإسرائيلي والإلتزام بتطبيقها على أرض الواقع.

وتابع أنَّ الاحتلال الإسرائيلي لم يخضع لأي قرار دولي تمّ إصداره خلال الـ11 شهرًا الماضية منذ بداية العدوان على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنَّه قد لا يخضع لقرارات مجلس الأمن في مسألة لبنان كذلك.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تتهم إسرائيل بنبش القبور وسرقة الجثامين
  • تفاصيل المبادرة الدولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • مالية كوردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد: ننتظر إرسال رواتب شهر ايلول
  • معلومات عن محمد سرور القيادي بحزب الله.. زعمت إسرائيل اغتياله
  • إسرائيل تعلن تلقي حزمة مساعدات أمريكية جديدة.. تفاصيل
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة
  • صحة غزة ترفض استلام عشرات الجثامين المجهولة وتعيدها للاحتلال
  • عضو بـ«النواب اللبناني»: إسرائيل متجردة من كل القوانين والمواثيق الدولية
  • «التعليم» تعلن عن وظائف بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا