يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن هجماته على الأراضي اللبنانية وسط تصعيد على الحدود الشمالية على بلدات عدة بجنوب وشرق ووسط لبنان، فيما خرق جدار الصوت فوق العاصمة بيروت.

يأتي ذلك في اليوم الثالث من العدوان الإسرائيلي "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل قرابة العام.



وتستهدف غارات المقاتلات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني مبان سكنية في بلدات عدة بينها بلدة عدلون ومحيط بلدة العاقبية بقضاء صيدا، وبلدات حداثا وعيتا الجبل وياطر بقضاء بنت جبيل.


ومن ناحية أخرى، حذر المكتب الإعلامي لجماعة حزب الله اللبنانية الثلاثاء من منشورات يلقيها الاحتلال الإسرائيلي عليها باركود "خطير جدا" على مناطق سهل البقاع في شرق لبنان، محذرا من أن مسح هذ الباركود بالهاتف سيؤدي إلى "سحب كل المعلومات" من أي جهاز.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المكتب الإعلامي إلى "عدم فتح الباركود أو تداوله، بل يجب إتلافه مباشرة لأنه خطير جداً ويقوم بسحب كل المعلومات الموجودة لديكم وهو كود مؤذ لسلامتكم، الرجاء أخذ الحيطة والحذر".

وجاء في المنشور الإسرائيلي: "نشاط حزب الله يجبر جيش الدفاع الإسرائيلي على التحرك ضد مواقع عسكرية في القرية والجيش لا يريد المساس بكم".

وأضاف: "إن كنتم تتواجدون في مبنى يوجد به أسلحة تابعة لحزب الله عليكم الخروج خلال ساعتين من القرية والابتعاد لمسافة 1000 متر أو للمدرسة المركزية القريبة منكم وعدم العودة حتى تلقي رسالة جديدة".


وفي سياق متصل حذر أعضاء في مجلس الأمن الدولي من مغبة العدوان الإسرائيلي على لبنان وانعكاساته على المنطقة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في كلمته بافتتاح الجلسة مساء الأربعاء؛ إن لبنان "أضحى على حافة الهاوية"، مجددا تأكيده أن العالم لا يمكن أن يتحمل تحوّل لبنان إلى غزة أخرى، وفق تعبيره.

وأضاف أن "الأعمال العدائية تصاعدت بشكل كبير، في أعقاب تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان"، في إشارة إلى تفجيرات يومي 17 و18 أيلول/ سبتمبر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال حزب الله باركود الأمم المتحدة حزب الله الاحتلال باركود المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء البريطاني: أدعو إسرائيل وحزب الله إلى وقف العنف والابتعاد عن حافة الهاوية

رئيس الوزراء البريطاني: أدعو إسرائيل وحزب الله إلى وقف العنف والابتعاد عن حافة الهاوية

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني: أدعو إسرائيل وحزب الله إلى وقف العنف والابتعاد عن حافة الهاوية
  • تحذيرات دولية واسعة من خطورة انفجار الأوضاع في لبنان.. على حافة الهاوية
  • هل هي الحرب الكبرى أم حافة الهاوية؟
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول لبنان على خلفية تحذير أنه على "حافة الهاوية" بسبب حرب إسرائيل
  • الأمم المتحدة: لبنان على حافة الهاوية
  • نتنياهو: نصر الله يقود لبنان إلى حافة الهاوية
  • غوتيريش: غزة كابوس يهدد المنطقة ولبنان على حافة الهاوية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لبنان على حافة الهاوية
  • غوتيريش: لبنان على حافة الهاوية!