دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توصّلت دراسة جديدة إلى أنّ نحو 200 مادة كيميائية مرتبطة بسرطان الثدي، تُستخدم في صناعة عبوات المواد الغذائية وأدوات المائدة البلاستيكية، وأنّ العشرات من هذه المواد المسرطنة قد تتسرّب إلى جسم الإنسان.

وقالت جين مونكي، المؤلفة المشاركة في الدراسة، والمديرة الإدارية وكبيرة المسؤولين العلميين في منتدى تغليف الأغذية (مؤسسة غير ربحية تأخذ من زيوريخ في سويسرا مقرًّا لها،  وتركز على التواصل العلمي والبحث) إن "هناك أدلة قوية على أنّ 76 مادة مسرطنة للثدي معروفة أو محتملة بين المواد الملامسة للأغذية التي تم شراؤها أخيرًا في جميع أنحاء العالم، يُمكن العثور عليها لدى البشر".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دراسات مرض السرطان نصائح

إقرأ أيضاً:

دراسة إضافة التربية الدينية إلى مجموع الثانوية العامة

كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن دراسة إضافة مادة التربية الدينية إلى المجموع في الثانوية العامة. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ببرنامج "كلام في السياسة"، على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه عقد اجتماعات مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، من أجل إعداد منهج موحد يدرس التربية الدينية بشكل أخلاقي لطلاب الثانوية العامة. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بعد تطبيق منهج التربية الدينية الموحد سيتم إضافته للمجموع في الثانوية العامة على أن يكون الامتحان موحد. 

أهداف هيكلة الثانوية العامة 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إعادة هيكلة الثانوية العامة تستهدف زيادة عدد ساعات التدريس للمواد الأساسية لاستكمال المناهج في المدارس. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الفلسفة هي "أم العلوم" وتم وضعها في الصف الأول الثانوي ليدرسها الطالب كمادة أساسية متكاملة ويعرف أساسيات المادة. 

ووصف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني معلمي مصر بأنهم موهوبين وعلى أعلى درجة من التدريب والإخلاص. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى حل مشكلة عجز أعداد المعلمين من خلال زيادة نصاب الحصص للمعلمين، والتعاقد مع مدرسين بالحصة. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الحلول التي تنفذت هي حلول المعلمين بعد إجراء جولات في جميع مدارس المحافظات. 

مواد شهادة الثانوية العامة 2025 

تشمل المواد الدراسية لطلاب شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة العلوم فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتتضمن: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

كما تشمل مواد شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة الرياضيات فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء).

وتشمل شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ والجغرافيا، والإحصاء).

وتتضمن شهادة الثانوية العامة مواد عامة خارج المجموع وهي مواد نجاح ورسوب، وتشمل التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى وجود أربع مواد دراسية غير مضافة للمجموع في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وتتضمن المواد غير المضافة في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد: اللغة الأجنبية الثانية، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، والأنشطة الاختيارية.

مقالات مشابهة

  • محمود عبد الرحمن: دمج مواد العلوم نتج عنه تقليل عجز المدرسين
  • دراسة إضافة التربية الدينية إلى مجموع الثانوية العامة
  • وزير التعليم: أعمال السنة إلزامية على مستوى العالم وهيكلة المواد توفر الوقت للدراسة
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة المواد هدفه إتاحة الوقت اللازم لدراستها داخل المدرسة
  • وزير التعليم يوضح تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة الثانوية هدفه إتاحة وقت لدراسة المواد داخل المدرسة
  • تحضير تنت طبيعي في المنزل.. جمال طبيعي بلا مواد كيميائية
  • دراسة توضح تحديات ثقافية مرتبطة بتنشئة الأبناء.. تحولات اجتماعية مختلفة
  • دراسة تكشف تسرّب مواد كيميائية سامة تستخدم في تحضير الطعام إلى أجسام البشر