موقع 24:
2024-09-27@00:15:35 GMT

إسرائيل تعلّق على هدنة الـ 21 يوماً في لبنان

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

إسرائيل تعلّق على هدنة الـ 21 يوماً في لبنان

وصف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الخميس، الأنباء حول قبول وقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً في لبنان خلال الساعات المقبلة، بـ "غير الدقيقة"، مؤكداً أن العمليات العسكرية ستستمر بكل قوة.

وذكر بيان صادر عن مكتب نتانياهو "الأنباء حول وقف لإطلاق النار غير دقيقة. إنه مقرح فرنسي أمريكي، لم يرد عليه رئيس الوزراء"، في إشارة إلى مقترح هدنة تقدمت به عدة دول.

وأصدرت الولايات المتحدة ودول حليفة مثل كندا وفرنسا وألمانيا، أمس الأربعاء، إعلاناً مشتركاً طالبت فيه بهدنة 21 يوماً على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بهدف دفع مفاوضات تحرير الرهائن بين إسرائيل وحماس.

Lebanon ceasefire talk whips up widespread opposition from Netanyahu allies, critics https://t.co/CWqNZ7LkZf

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) September 26, 2024

وفي هذا الصدد، أوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتانياهو "أصدر تعليماته للقوات المسلحة بالاستمرار في عملياتها بكل قوة ووفقاً للخطط الموضوعة. مع مواصلة المعارك في غزة، حتى تحقيق كافة أهداف الحرب".

وأكد وزير الخارجية يسرائيل كاتس أنه “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في الشمال”، بعد أن نفى نتانياهو مزاعم عن وجود هدنة في الأفق.

وأضاف كاتس، الذي يحل حالياً محل نتانياهو خلال رحلة الأخير إلى الولايات المتحدة، "سنواصل قتال حزب الله بكل قوة حتى النصر وعودة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو إسرائيل وحزب الله نتانياهو

إقرأ أيضاً:

نتانياهو: "لن نرتاح" حتى يتحقق هذا الشرط في حرب لبنان

كشف مسؤول إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أعطى الضوء الأخضر لحكومته للانخراط في الجهود الأمريكية للتوسط في وقف إطلاق النار في لبنان.

وقال المسؤول، لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن نتانياهو أعطى موافقته على أساس أن أي اتفاق يجب أن يسمح بعودة المدنيين إلى منازلهم في شمال إسرائيل، مضيفاً أن بلاده "لن ترتاح" حتى يحدث ذلك.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن مستشار البيت الأبيض الكبير آموس هوكشتاين مشارك في تلك الجهود، وتابع أن الأمريكيين لا يتحدثون إلى "حزب الله" بشكل مباشر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو قال "لا أستطيع توضيح تفاصيل كل ما نقوم به، لكن يمكنني أن أخبرك بشيء واحد: نحن مصممون على إعادة سكاننا في الشمال بأمان إلى منازلهم".

مصدر يوضح لـCNN موقف نتنياهو من جهود أمريكا لتهدئة التوترات في لبنانhttps://t.co/KNf6toMndC

— CNN بالعربية (@cnnarabic) September 26, 2024

وأعلنت الولايات المتحدة وفرنسا وحلفائهما خطة لتهدئة التوترات بين إسرائيل و"حزب الله"، حيث يراقب المسؤولون الأمريكيون بقلق متزايد احتمالات اتساع الصراع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وحزب الله.. الميدان يشتعل وواشنطن تتحرك نحو هدنة مؤقتة
  • نتانياهو يتراجع عن اقتراح أمريكي لوقف إطلاق النار في لبنان
  • نتنياهو يخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يوما
  • هل وافق لبنان وإسرائيل على مقترح الهدنة المرتقبة لمدة 21 يوما؟
  • مكتب نتنياهو ينفي الأنباء عن وقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان
  • كاتس: سنواصل القتال ضد حزب الله
  • مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء لم يرد على عرض وقف العمليات في لبنان
  • بيان دولي يقترح هدنة في لبنان وإسرائيل تواصل غاراتها
  • نتانياهو: "لن نرتاح" حتى يتحقق هذا الشرط في حرب لبنان