وقعت أكثر من 100 شركة على ميثاق الاتحاد الأوروبي بشأن الذكاء الاصطناعي.

وقالت المفوضية الأوروبية، إن الهدف هو بناء أساس متين قائم على الثقة في التقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن الميثاق، الذي اقترحه الجهاز التنفيذي الأوروبي، يمثل أول إطار قانوني في أوروبا بشأن الذكاء الاصطناعي.

ويتطلب الميثاق تنفيذ تدابير قانون الذكاء الاصطناعي، التي ستكون قابلة للتطبيق في المتوسط بعد عامين.

ودعت المفوضية الشركات للتعبير عن اهتمامها منذ نوفمبر 2023 لدعم التغييرات المستقبلية، وهو ما يعني التزام الصناعة الطوعي بتوقيع قانون الذكاء الاصطناعي، والبدء في تنفيذ متطلباته قبل الموعد النهائي القانوني.

ويحتوي ميثاق الذكاء الاصطناعي على ركيزتين أساسيتين هما التعاون والامتثال.

وبالنسبة للمرحلة الأولى، يتمثل الهدف في نشر دراية الشركات، مع اكتساب أفضل الممارسات من المشاركين الآخرين في هذه المرحلة التحضيرية، مع العمل على توفير منصة على الإنترنت تغطي عملية تنفيذ الذكاء الاصطناعي لتعزيز التبادل بين الشركات.

وتهدف الركيزة الثانية إلى تحديد إطار لتنفيذ المعايير.

ويطالب الميثاق الشركات بالالتزام بإنشاء استراتيجية حوكمة ، ورسم خرائط للأنظمة “عالية المخاطر”، ونشر المعرفة الذكاء الاصطناعي بين الموظفين، وضمان الرقابة البشرية، وتخفيف المخاطر، وتصنيف أنواع معينة من المحتوى الذكاء الاصطناعي بشفافية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

“سدايا” وجامعة الملك سعود تنظمان ملتقى للذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة

المناطق_واس

تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وجامعة الملك سعود، ملتقى الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر القادم، بمسرح الشيخ حمد الجاسر بجامعة الملك سعود، وذلك ضمن سلسلة من ملتقيات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تنظمها “سدايا”؛ لتعزيز المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطبيقاته.

ويهدف الملتقى الذي يشارك فيه مختصون من: وزارة الصحة، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود، ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي ودوره في تطوير القطاع الصحي.

أخبار قد تهمك وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس 27 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًا وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم “الأونروا” 27 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًا

ويتضمن الملتقى عددًا من الجلسات الحوارية والعروض التقديمية مع قادة القطاع الصحي وصناع القرار والمبتكرين في مجال الذكاء الاصطناعي الذي سيثرون بحوارهم البناء ونقاشاتهم المثمرة سبل تحويل إمكانيات الذكاء الاصطناعي إلى واقع ملموس يعود بالنفع على البشرية جمعاء.

ودعت “سدايا” وجامعة الملك سعود الراغبين في الحضور للملتقى المبادرة في التسجيل من خلال الرابط التالي: ‏https://www.eventbookings.com/b/event/66f5049557cc09-24245891 .

ويأتي إقامة هذه الملتقيات في إطار جهود “سدايا” نحو رفع الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وتشجيع الابتكار وتعزيز التعاون بين الباحثين والأكاديميين والقطاع الخاص، ومناقشة التحديات واستكشاف الفرص لتطوير المشاريع البحثية المشتركة بين الجامعات والصناعة والقطاعات الحكومية الأخرى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات26 سبتمبر 2024 - 7:59 مساءًالسلطان يشكر القيادة بمناسبة إطلاق مؤسسة الرياض غير الربحية أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 7:05 مساءًتخيل.. حقن الخلايا المناعية يعزز التئام العظام والعضلات والجلد أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 5:16 مساءًبـ325 ألف يورو.. براد بيت مزيف يحتال على امرأتين منوعات26 سبتمبر 2024 - 2:30 مساءًشرطة منطقة جازان تقبض على شخصين لترويجهما أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 12:20 مساءًصخرة نادرة على المريخ بخطوط «وحشية»26 سبتمبر 2024 - 7:59 مساءًالسلطان يشكر القيادة بمناسبة إطلاق مؤسسة الرياض غير الربحية26 سبتمبر 2024 - 7:05 مساءًتخيل.. حقن الخلايا المناعية يعزز التئام العظام والعضلات والجلد26 سبتمبر 2024 - 5:16 مساءًبـ325 ألف يورو.. براد بيت مزيف يحتال على امرأتين26 سبتمبر 2024 - 2:30 مساءًشرطة منطقة جازان تقبض على شخصين لترويجهما أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي26 سبتمبر 2024 - 12:20 مساءًصخرة نادرة على المريخ بخطوط «وحشية» وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “سدايا” وجامعة الملك سعود تنظمان ملتقى للذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة
  • هل يمكن للذكاء الاصطناعي تشخيص السكري من النوع الثاني عبر أصوات الأشخاص؟
  • مؤسسات محلية ودولية: الإمارات تواصل ترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً للذكاء الاصطناعي
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • وداعاً للذكاء الاصطناعي.. الآلاف يقعون ضحية لعملية احتيال عن المعلومات
  • عضو «الدولية للتكنولوجيا»: مصر تمتلك استراتيجية مُتكاملة للذكاء الاصطناعي
  • الإمارات تسير بخطى ثابتة نحو التحوّل إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • السعودية تحقق المركز الـ14 عالميًا والأولى عربيًا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة