فاز الفيلم اللبناني يرقة للمخرجتين ميشيل ونويل كسرواني بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الذي اختتم فعالياته الأربعاء 25 سبتمبر، ليصبح في رصيد الفيلم أكثر من 15 جائزة دولية خلال جولة مشاركاته في المهرجانات العالمية.

أحداث الفيلم اللبناني يرقة 

وتدور أحداث الفيلم اللبناني يرقة حول سارة وأسما، امرأتان من بلاد الشام، تلتقيان أثناء عملهما في مطعم فرنسي بمدينة ليون، إذ تحمل كل منهما ثِقَل حیاتھا وبیتھا الذي تركته في بلدها.

تبدأ علاقتھما بتوجس وحذر ولكن يولد مع الوقت خیطًا یربطھما. خیط من طریق الحریر كالذي يربط بین البلد والمهجر. وفي خضم هجرتهما القسرية، هل تجد كل منهما عزاءها مع الأخرى؟

حصل الفيلم اللبناني يرقة على العديد من الجوائز أهمها الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2023 ليصبح أول فيلم عربي يفوز بهذه الجائزة، كما فاز بنجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الدولية والإقليمية الأخرى.

فيلم يرقة من تأليف ميشيل كسرواني وتشاركها الإخراج شقيقتها نويل كسرواني التي تقوم ببطولة الفيلم إلى جانب ماسا زاهر، وإنتاج Dewberries Films، وBiennale de Lyon، والمنتجة مارين ڨاييان، وتتولى شركة Lights On مبيعات الفيلم عالميًا، بينما تتولى شركة MAD Distribution حقوق التوزيع والمبيعات للفيلم في العالم العربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يرقة فيلم يرقة لبنان برلين مالمو للسينما العربية مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي مهرجان برلين السينمائي مهرجان مالمو للسينما مهرجان طرابلس للأفلام

إقرأ أيضاً:

مطعم توسكاني الإيطالي بـ"جراند حياة مسقط" يحصد جائزة مرموقة

 

مسقط- الرؤية

حصل مطعم توسكاني بفندق جراند حياة مسقط على جائزة «ديلا بونا كوتشينا» والتي تُعد واحدة من الجوائز الإيطالية المرموقة، في مجال جودة الأطعمة ونوعية المذاق، وتمنح الجائزة الأكاديمية الإيطالية للطبخ، وقد شارك في حفل تسليم الجائزة بمسقط الشيف الإيطالي البارع جوزيبي ليوتشي.

ومنح الجائزة وفد إيطالي يضم في عضويته المفوض العام بياتريس فرانشيسكي، وسعادة بيير لويجي ديليا السفير الإيطالي لدى سلطنة عُمان، وعدد من الخبراء. وتعمل الأكاديمية الإيطالية للطبخ على منح شهادات اعتراف بمؤسسات تذوق الطعام الأكثر استحقاقًا في الخارج.

مقالات مشابهة

  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة بمهرجان طرابلس للأفلام
  • خالد داغر عن مشاركة أحمد سعد بمهرجان الموسيقى العربية: من أفضل المطربين
  • الأردن يرشح حلوة يا أرضي للمنافسة على أوسكار أفضل فيلم دولي
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة لميشيل ونويل كسرواني بمهرجان طرابلس للأفلام
  • «يرقة» يحصل على جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام
  • «أبوظبي للتنقل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • مطعم توسكاني الإيطالي بـ"جراند حياة مسقط" يحصد جائزة مرموقة
  • "أبوظبي للتنقُّل" يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • “حصان” يحصد جائزة أفضل فيلم روائي.. اختتام فعاليات “مهرجان السينما الكردية” في موسكو