بحث الرئيس الفلسطينى محمود عباس، مع رئيس الوزراء الباكستانى محمد شهباز شريف، ورئيس الوزراء البريطانى كير ستارمر، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والجهود الجارية مع الأطراف كافة، لوقف عدوان الاحتلال الشامل على غزة، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية، والانسحاب من كامل قطاع غزة.

العلاقات الفلسطينية الباكستانية

واستعرض الرئيس الفلسطيني، خلال الاجتماعات اليوم الخميس، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، العلاقات الثنائية مع باكستان ، وسبل تطويرها وتعزيزها، والعمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ونيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأكد عباس خلال لقائه رئيس الوزراء الباكستاني، على الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، وإعادة الإعمار والذهاب لعملية سياسية تنهي الاحتلال وتجسد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية، تطبيقا لقرار الجمعية العامة بشأن تنفيذ فتوى محكمة العدل الدولية، وتحقق الأمن والاستقرار والسلام للجميع.

مواصلة السعي لنيل عضوية الأمم المتحدة الكاملة

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن بلاده ستواصل السعي لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والحصول على المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين.

وأشار عباس، خلال لقائه مع رئيس الوزراء البريطاني، إلى أهمية دور بريطانيا في حشد الجهود الدولية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإدخال المساعدات فورا إلى غزة لوقف الكارثة الإنسانية، وانسحاب قوات الاحتلال من كامل القطاع، ووقف التصعيد في الضفة الغربية بما فيها القدس، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل.

ودعا رئيس وزراء بريطانيا، إلى دعم الحراك الدبلوماسي الدولي لتنفيذ حل الدولتين الذي يتعرض لتدمير إسرائيلي ممنهج، وترجمة دعم بلاده لهذا الحل بالاعتراف بدولة فلسطين، مشددا على ضرورة إيجاد آليات دولية لتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المستند على الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية، وعقد مؤتمر دولي للسلام، ودعم مسعى دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وكل ذلك خلال جدول زمني حدده قرار الجمعية العامة.

من جانب أخر أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطينى محمد مصطفى، أهمية تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، المستند إلى الرأى الاستشارى الصادر عن محكمة العدل الدولية، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلى، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني فلسطين باكستان الأمم المتحدة الجمعیة العامة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك بين وزراء خارجية مصر والأردن والعراق في الجمعية العامة للأمم المتحدة

اجتمع وزراء خارجية كل من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق يوم ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤ على هامش أعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الوزراء مسار العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي، وذلك تحضيراً للقمة الثلاثية المرتقبة على مستوى القادة في القاهرة.

تناول الوزراء التصعيد الخطير الجاري في المنطقة، وشددوا على أن وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة. 

كما أدان الوزراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، وأكدوا على أن اسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة. ودعا الوزراء المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهم ذات الصلة لوقف الحرب، وأشاروا إلى أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التدهور الذي سيكون له تبعات خطيرة على المنطقة برمتها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا
  • عباس يبحث مع رئيس وزراء بريطانيا سبل تحقيق السلام في المنطقة
  • طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، بدعم دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على عضوية كاملة بالأمم المتحدة. جاء ذلك في سلسلة لقاءات عقدها عباس مع زعماء دول ومسؤولين، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم
  • محمود عباس يجتمع مع رئيس الوزراء البريطاني في نيويورك
  • رئيس فلسطين يؤكد ضرورة وجود جهد دولي لإلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية اليونان ويناشده الاعتراف بدولة فلسطين
  • بيان مشترك بين وزراء خارجية مصر والأردن والعراق في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أهمية تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة