صدى البلد:
2024-09-19@10:13:42 GMT

إيلون ماسك يهرب من قتال زوكربيرج بـ فكرة جديدة

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

قام الملياردير إيلون ماسك Elon Musk، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا و X، بتحدي مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" Meta، في معركة قفص على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي انطلقت فكرتها في سلسلة من الرسائل الفيروسية التي تم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

وقد حرض ماسك لإقامة النزال بينهما من خلال تغريدة حول استعداد "ميتا" لإصدار منافس جديد لـ تويتر يسمى ثريدز Thread، ومع الكثير من التغريدات والمشاركات التي يتحدي فيها رجلى الأعمال الأمريكيين بعضهما البعض، أعلن إيلون ماسك عن فكرة جديدة تخلصه من المعركة الملحمية المنتظرة.

 

ستقام خارج أمريكا.. إيلون ماسك يعلن تفاصيل المواجهة الملحمية مع زوكربيرج آلام الرقبة والظهر..إيلون ماسك يحتاج لإجراء عملية قبل المباراة القتالية مع زوكربيرج 

 

فكرة جديدة لإجراء نقاش "نبيل" بدلا من قتال القفص

وبحسب ما ذكره موقع "gizchina"، يفكر إيلون ماسك حاليا، في اقتراح إجراء نقاش "نبيل" بدلا من قتال القفص مع زوكربيرج.

وجاء تغيير إيلون ماسك، بعد أن اقترح كريس أندرسون أمين شركة TED - وهي مؤسسة تصمم سلسلة من المؤتمرات العالمية- إجراء مناظرة مع مارك بدلا من قتال القفص، وسريعا ما استجاب ماسك لاقتراح أندرسون، قائلا إنها "تبدو فكرة جيدة".

وفي حين أن فكرة القتال في قفص بين الرئيسين التنفيذيين قد تكون مسلية بالنسبة للبعض، فقد ينظر إليها أيضا على أنها غير مهنية ومن المحتمل أن تضر بسمعة علامتهم التجارية، ومن ناحية أخرى، يمكن أن تكون المناقشة طريقة أكثر إنتاجية وغنية بالمعلومات لكلا الطرفين لمناقشة خلافاتهما وأفكارهما، وفقا لـ تغريدة كريس أندرسون.

وأضاف: " زوكربيرج يتحدى ماسك، إليك فكرة أفضل نقاش بدلا من مبارة قفص، حول كيف نبني مستقبلا رائعا، يمكن مشاركته في بثا مباشرا على تويتر وإنستجرام، يمكن أن يكون النقاش الأكثر مشاهدة في التاريخ، القوة العظمى للبشرية، رؤية بدل العنف صحيح".

وردا على هذه التغريدة، كتب إيلون ماسك تعليقا قال فيه: "تبدو هذه فكرة جيدة أيضا، هذا حقا قتال (على ما أعتقد) رياضة نبيلة، ونأمل أيضا، بتواضع، أن نعرب عن إعجابنا بمن حاربوا من قبل من أجل قضايا نبيلة".

وفي الحقيقة، يمكن أن يغطي نقاش "نبيل" بين ماسك وزوكربيرج مجموعة واسعة من الموضوعات، بدءًا من منتجات وخدمات شركتيهما إلى رؤيتهما لمستقبل التكنولوجيا، لطالما كان ماسك وزوكربيرج منافسين في صناعة التكنولوجيا، ويمكن أن يوفر النقاش منصة لهما لمناقشة اختلافاتهما وربما إيجاد أرضية مشتركة.

ويمكن أن تدور أحد الموضوعات المحتملة للنقاش النبيل بين الطرفين، لمناقسة دور الذكاء الاصطناعي (AI) في المجتمع، كان ماسك صريحا بشأن مخاوفه بشأن المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي، ومن ناحية أخرى، كان زوكربيرج أكثر تفاؤلا بشأن فوائده المحتملة، ويمكن أن يوفر النقاش بين الاثنين حول هذا الموضوع رؤى قيمة حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع.

وقد يكون مستقبل استكشاف الفضاء موضوع آخر محتمل للنقاش، كانت شركة SpaceX التابعة لـ إيلون ماسك في طليعة استكشاف الفضاء في السنوات الأخيرة، ومع ذلك، فقد ركزت "ميتا" من بشكل أكبر على الواقع الافتراضي ووسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن يوفر النقاش بين الاثنين حول هذا الموضوع رؤى قيمة حول مستقبل استكشاف الفضاء، كما سيسلط الضوء على تأثيره المحتمل على المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيلون ماسك زوكربيرج تويتر ثريدز إیلون ماسک بدلا من یمکن أن

إقرأ أيضاً:

كيف يهرب يحيى السنوار من أعين الاستخبارات الإسرائيلية؟

كشفت صحيفة «وول ستريت» الأمريكية، عن أنّ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، يستخدم نظام اتصالات منخفض التقنية، ما جعله بعيدًا عن أعين الاستخبارات الإسرائيلية، يحميه من شبكة جمع المعلومات.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، أنّ يحيى السنوار تدرب على نظام الاتصالات منخفض التقنية خلال فترة وجوده في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتجنب إلى حد كبير المكالمات الهاتفية والرسائل النصية وغيرها من الاتصالات الإلكترونية التي يمكن لإسرائيل تعقبها، والتي أدت إلى اغتيال مسؤولين آخرين.

السنوار يستخدم رموز وملاحظات مكتوبة

وبدلاً من ذلك، فـ«السنوار» يستخدم نظامًا معقدًا من الرسائل والرموز والملاحظات المكتوبة بخط اليد، التي تسمح له بتوجيه عمليات الفصائل الفلسطينية حتى أثناء الاختباء.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أفرجت عن يحيى السنوار بعد قضاء سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بموجب صفقة تبادل المحتجزين والأسرى، وهي صفقة الجندي الإسرائيلي الشهير جلعاد شاليط عام 2011 المعروفة باسم وفاء الأحرار.

صحيفة «بيلد» الألمانية تكشف عن وثيقة مسربة من حاسوب «السنوار»

وكانت صحيفة «بيلد الألمانية» ذكرت في وقت سابق من سبتمبر الجاري، أنّها عثرت على وثيقة سرية مسربة من جهاز كمبيوتر خاص برئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، تتعلق باستراتيجية الحركة في الحرب المستمرة على قطاع غزة، وتعود لمارس عام 2024، وزعمت أنّ الوثيقة حصلت على موافقة شخصية من يحيى السنوار نفسه.

وتشمل الوثيقة خطة الفصائل الفلسطينية لاستنزاف الجهاز العسكري الإسرائيلي، وزيادة الضغوط الدولية على إسرائيل، والحفاظ على السلاح لدى الفصائل الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يزف خبرا سارا لليمنيين
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • آدم “سوداكال”: سنواصل قتال هذه المليشيا في كل البقاع حتى يكتب النصر لشعبنا
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • كيف يهرب يحيى السنوار من أعين الاستخبارات الإسرائيلية؟
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"