مصراوي:
2024-09-27@00:12:41 GMT

شروط وحالات الجمع بين أكثر من معاش لذوي الإعاقة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

شروط وحالات الجمع بين أكثر من معاش لذوي الإعاقة

كتب- نشأت علي:

حدد القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الحالات التي يُسمح فيها لذوي الإعاقة الجمع بين أكثر من معاش.

وبحسب نص المادة 25 من القانون، يحق للأشخاص ذوي الإعاقة الجمع بين معاشين أو أكثر من المعاشات المستحقة دون قيود، بناءً على ترتيب الأولويات التالي:

المعاش المستحق عن الشخص نفسه.

المعاش المستحق عن الزوج أو الزوجة.

المعاش المستحق عن الوالدين.

المعاش المستحق عن الأولاد.

المعاش المستحق عن الإخوة والأخوات.

شروط الجمع بين المعاشات:

فئة الأزواج: يحق للشخص ذو الإعاقة الجمع بين المعاش المستحق عن نفسه والمعاش المستحق عن الزوج أو الزوجة، بالإضافة إلى أي معاشات أخرى حسب الأولوية المذكورة، دون قيود.

فئة الأولاد: يمكن للأبناء ذوي الإعاقة الجمع بين المعاشات المستحقة عن والديهم، وأي معاشات أخرى حسب الأولويات المذكورة، دون قيود.

كما يجوز الجمع بين المعاشات المستحقة والدخل الناتج عن العمل أو المهنة دون حدود. وتتحمل الخزانة العامة أي فروقات مالية ناتجة عن تطبيق أحكام هذه المادة لضمان حصول ذوي الإعاقة على كافة حقوقهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المعاشات الجمع بين أكثر من معاش ذوي الإعاقة الإعاقة الجمع بین المعاش المستحق عن الجمع بین المعاش ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

110 مستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة

القدس المحتلة - صفا جدد المستوطنون، صباح الخميس، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة فإن 110 مستوطنين متطرفين اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في منطقة باب الرحمة. وواصلت شرطة الاحتلال التشديدات على دخول الفلسطينيبن للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية. وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده. وينتظر المسجد الأقصى أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 24 أكتوبر القادم، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله.  ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه.

مقالات مشابهة

  • شروط الحصول على قرض دون فوائد.. يُسدد على 3 سنوات
  • 110 مستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة
  • تخصيص شقق إسكان اجتماعي لأصحاب المعاشات.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. شروط وخطوات التقديم
  • «الإفتاء» توضح حكم الجمع بين الصلوات لعذر
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • تطبيق «كود» الكويت لاستعمالات المباني لذوي الإعاقة
  • الرئيس التركي: دعم إسرائيل بلا قيود يمنحها حرية العدوان
  • محافظ المنوفية: فتح باب التقدم لمنحة تدريبية مجانية في البرمجة لذوي الإعاقة