بوابة الوفد:
2024-09-27@00:19:01 GMT

الجيش الروسي يُحرر بلدة أوكراينسك

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن الجيش الروسي حرر بلدة أوكراينسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

روسيا: ضرورة إنشاء استراتيجية موحدة للطاقة لدول البريكس روسيا تُسقط 7 مسيرات أوكرانية في عدة مقاطعات

وبحسب" سبوتنيك"، قالت الدفاع الروسية، "نتيجة الإجراءات الحاسمة التي قامت بها وحدات من مجموعة قوات "المركز" تم تحرير قرية أوكراينسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم رصد 10 هجمات مضادة من قبل القوات الأوكرانية".

وبحسب البيان، فإن "خسائر قوات العدو بلغت نحو 670 عسكريًا ودبابة وعربتين قتاليتين مدرعتين وخمس سيارات وعددا من المدافع".
وأضاف البيان: "قامت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، فقد العدو نحو 750 عسكريًا، وعشر مركبات وعددا من المدافع، ومحطة حرب إلكترونية من طراز "Enklav-N وNota"، وتم تدمير تسعة مستودعات ذخيرة".
وتابع "سيطرت وحدات من مجموعة "الغرب" خطوطًا ومواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر العدو نحو 435 عسكريًا، ومركبة قتالية مدرعة، وثماني مركبات، وعددا من المدافع وراجمة صواريخ من طراز "RAK-SA-12"، وتم تدمير محطتين للحرب الإلكترونية من طراز "Enclave-N" ومحطة حربية أمريكية الصنع من طراز "AN/TPQ-37" ومستودعين للذخيرة".
وأشار إلى أن "مجموعة قوات "الشمال" الروسية استهدفت القوات الأوكرانية وحييدت نحو 235 جندياً أوكرانياً وتم تدمر راجمة صواريخ من طراز "غراد" وثلاث مركبات وعدد من المدافع".
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية الجيش الروسي دونيتسك القوات الأوكرانية من المدافع من طراز

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ645 ألفًا و150 جنديًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 645 ألفًا و150 جنديًا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - في بيان أوردته وكالة أنباء يوكرين فورم - أن الجيش الروسي تكبد 1400 جندي ما بين قتيل وجريح خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضحت الهيئة أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية 8 آلاف و800 دبابة و17 ألفا و292 مركبة مدرعة و18 ألفا و475 من النظم المدفعية و1198 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و952 من أنظمة الدفاع الجوي و2595 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و155 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و175 من المركبات وخزانات الوقود و15 ألفا و764 طائرة بدون طيار".
وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف إن مدنيًا لقي حتفه، وأُصيب 6 آخرون في غارات جوية شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية، موضحا أن الروس نفذوا الليلة الماضية 321 غارة على 10 بلدات تابعة للإقليم، كما هاجمت 175 طائرة بدون طيار من مختلف التعديلات بلدات هوليايبول ونوفواندريفكا وروبوتينا ومالا توكماشكا ومالينيفكا وليفادنا، فيما أُصيبت نوفواندريفكا ومالا توكماشكا وروبوتينا بـ6 قذائف من نيران راجمات الصواريخ المتعددة.
وتابع أن الروس نفذوا أيضًا 122 قصفًا مدفعيًا على أراضي هوليايبول ونوفواندريفكا وروبوتينا ومالايا توكماشكا ومالينيفكا وليفادنا، وكان هناك 314 تقريرًا عن تدمير المباني السكنية ومرافق البنية التحتية.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة أوكرانية
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟
  • فخ الإغراءات .. كيف يُستدرج الشباب المصري للقتال مع الجيش الروسي؟
  • الدفاع الروسية: قوات كييف فقدت 300 جندي ودبابتي "ليوبارد" على محور كورسك خلال يوم
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 646 ألفًا و400 جندي
  • مؤرخ عسكري إسرائيلي: الجيش يعمل كمليشيا
  • عرض عسكري شعبي لخريجي قوات التعبئة العامة بمديرية جبل حبشي في تعز
  • أوكرانيا: 143 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ645 ألفًا و150 جنديًا