بغداد اليوم -  متابعات

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  اليوم الخميس، (26 أيلول 2024)، أن الخبر المتعلق بوقف إطلاق النار غير صحيح. وهذا اقتراح أميركي فرنسي، ولم يستجب له رئيس الوزراء حتى.

وأضاف أن "الخبر عن التوجيه المفترض بتهدئة القتال في الشمال هو أيضاً عكس الحقيقة، وأن رئيس الوزراء أصدر تعليماته إلى جيش الدفاع الإسرائيلي بمواصلة القتال بكامل قوته، ووفقاً للخطط المقدمة إليه، كما أن القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق كافة أهداف الحرب.

وكانت وسائل إعلام دولية، أفادت أن الولايات المتحدة تجري مشاورات مكثفة مع الإسرائيليين ودول أخرى في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وأصدر الرئيسان الأميركي جو بايدن، والفرنسي إيمانويل ماكرون، بيانا مشتركا قالا فيه: "لقد عملنا معا في الأيام الأخيرة على دعوة مشتركة لوقف مؤقت لإطلاق النار لمنح الدبلوماسية فرصة للنجاح، وتجنب مزيد من التصعيد عبر الحدود". 

وفي السياق ذاته أصدرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، بيانا مشتركا دعا إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، في محاولة لمنع توسع الصراع إلى حرب واسعة.

من جانبه، نقل موقع أكسيوس الأميركي، الأربعاء، عن مسؤول في البيت الأبيض، أن واشنطن تتوقع أن يقرر لبنان وإسرائيل "في غضون ساعات" ما إذا كانا يقبلان بالاستجابة لهذا النداء.  

وبحسب صحيفة "وول ستريت جونال" الأميركية، قال مسؤولون عرب، إن الخطة الأميركية "تتوقع أن وقف الهجمات من قبل حزب الله وإسرائيل، ستتبعه جهود دبلوماسية بقيادة الولايات المتحدة للتوصل إلى تسوية دائمة، التي من شأنها معالجة النزاعات على الأراضي على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وإعادة بناء المناطق في جنوبي لبنان المتضررة من الغارات الجوية". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: نتنياهو أصدر تعليماته للجيش بمواصلة القتال في لبنان

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنَّه أصدَر تعليماته للجيش بمواصلة القتال بكامل قوته في لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعلق على تقارير حول وقف وشيك لإطلاق النار مع حزب الله في لبنان
  • نتنياهو ينفي أنباء وقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو أصدر تعليماته للجيش بمواصلة القتال في لبنان
  • نتنياهو: لم أقدم ردًا بعد على اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان وأصدرت تعليمات للجيش بمواصلة القتال بكامل قوته
  • عاجل | الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول حليفة يدعون لوقف فوري لإطلاق النار مدته 21 يوما بين حزب الله وإسرائيل
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها يدعون لوقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • فرنسا: نعمل مع الولايات المتحدة على وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 21 يوما
  • نتنياهو مستعد لمحادثات بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان
  • نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لبدء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان