الوطن:
2024-09-26@23:18:50 GMT

ماذا يحدث لجسمك عند تناول شاي الحبهان؟.. فوائده مذهلة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

ماذا يحدث لجسمك عند تناول شاي الحبهان؟.. فوائده مذهلة

الشاي من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، فالبعض يفضل شربه بأكثر من طريقة لإضفاء طعم مميز له، والاستفادة من فوائده المتعددة؛ إذ يوجد أنواع مختلفة مثل «شاي الزنجبيل وشاي الشمر والنعناع والزنجبيل والفلفل الأسود»، بجانب تناول الشاي الأحمر والأخضر وغيرها من الأنواع المنتشرة، والتي لها خصائص فريدة لقدرتها على تحسين صحة الجهاز الهضمي وإدارة الوزن.

شاي بالحبهان 

ويعتبر الشاي العربي من أكثر الأنواع المنتشرة والتي يفضلها العديد من الأشخاص، ومن بينها شاي الحبهان الغني بالفيتامينات، إذ يعمل على تعزيز الصحة العامة، بحسبما نشرته صحيفة «Times of India».

فوائد شاي الحبهان يعد شاي الحبهان من أفضل الأنواع التي تعمل على خفض ضغط الدم، لأنه غني بالبوتاسيوم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية. يحتوى الحبهان على العديد من الفيتامينات التي تعمل على زيادة معدلات الحرق في الجسم، حال كان معدل الحرق منخفض ويواجه مشكلات كبيرة، لذا شرب شاى الحبهان بانتظام يساعد على حرق الدهون بسهولة وتوفير الطاقة للجسم. يحتوي الحبهان على نسبة كبيرة من الحديد، وذلك يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويساعد في أكسجة الجلد، وتعزيز الصحة بشكل عام. يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي، لاحتوائه على المركبات المضادة للميكروبات لتنظيم صحة الأمعاء، يقضي على أعراض عسر الهضم مثل انتفاخ البطن.

يقوي الشهية إزالة رائحة الفم الكريهة، والتي تنتج عن فرط نمو البكتيريا في الفم، أو خلل في فلورا الأمعاء، لإحتوائه على مضادات للبكتيريا وللميكروبات. علاج مشاكلات مختلفة في الشعر والجلد وقشرة الرأس، والأكزيما، والصدفية. يساعد فى علاج حالات التشنج العضلي والسعال والضعف العام بالجسم. يقوي الشهية. يقي من الأنفلونزا.  يريح المعدة من الحموضة الزائدة. شاي الحبهان يساعد على محاربة البكتريا ويساعد الجسم على شفاء الجروح والحبوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاي العربي فوائد الحبهان الشاي

إقرأ أيضاً:

مخاطر تناول عصائر الفاكهة في وجبة الإفطار.. تعرف عليها‏

على الرغم من اعتقاد الكثيرين أن عصائر الفاكهة هي بداية مثالية ليوم صحي، فإن الدراسات تشير إلى أن هذا الاعتقاد قد يكون خاطئًا، فبينما تحتوي العصائر على العديد من الفيتامينات، فإنها تحمل أيضًا آثارًا جانبية غير متوقعة قد تضر بصحتك على المدى الطويل.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، المخاطر المرتبطة بتناول عصائر الفاكهة على الإفطار.

مخاطر تناول عصائر الفاكهة في وجبة الإفطار 1-نقص الألياف

تفتقر عصائر الفاكهة إلى وجود الألياف، التي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما أنها تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم.

مخاطر تناول عصائر الفاكهة في وجبة الإفطار 2- محتوى عال من السكر

تحتوي عصائر الفاكهة على نسبة عالية من السكر، وبالرغم من أن السكر الموجود في عصائر الفاكهة يأتي من مصادر طبيعية، إلا أنه لا يزال بإمكانه رفع مستويات السكر في الدم.

3- السعرات الحرارية الفارغة

تمتلئ عصائر الفاكهة بالسعرات الحرارية الفارغة، ولأنها تفتقر إلى الألياف، فإنها لا توفر نفس الشعور بالشبع الذي توفره الفاكهة الكاملة أو الوجبات المتوازنة، قد يمنحك شرب كوب من العصير دفعة من الطاقة، لكنه قد يجعلك تشعر بالجوع بعد فترة وجيزة.

4- التأثير على صحة الأسنان

تحتوي عصائر الفاكهة على نسبة عالية من الحموضة، مما قد يؤثر سلبًا على صحة أسنانك، يمكن أن يؤدي الجمع بين السكر والحموضة إلى تآكل مينا الأسنان، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان ومشاكل الأسنان الأخرى.

مخاطر تناول عصائر الفاكهة في وجبة الإفطار بدائل أفضل من عصائر الفاكهة 1-الفواكه الكاملة:

يفضل تناول الفواكه الكاملة لأنها يوفر الألياف، التي تساعد على إبطاء امتصاص السكر وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

2-العصائر:

حاول صنع عصائر تحتوي على الفاكهة الكاملة والزبادي والبذور مثل بذور الشيا أو بذور الكتان، سيساعد هذا في الاحتفاظ بالألياف وتوفير العناصر الغذائية الإضافية.

3-الماء أو شاي الأعشاب:

يعتبر الماء أو شاي الأعشاب غير المحلى خيارات أفضل بكثير لتناولها مع وجبة الإفطار، لأن البقاء رطبا أمرا ضروريا.

4-وجبة إفطار غنية بالبروتين:

يفضل اختيار البيض أو الشوفان أو الزبادي مع المكسرات والبذور للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم وتوفير الطاقة المستدامة طوال اليوم.

اقرأ أيضاًأبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر

منها العصائر.. مشروبات طبيعية تمنع جفاف البشرة خلال الصيف

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول 100 جرام من الفول والطعمية يوميا؟
  • هل يساعد الشاي الأخضر على خسارة الوزن حقا؟.. هذه آراء الخبراء
  • مفاجأة بعد تناول طبيب لـ720 بيضة خلال شهر.. ماذا حدث لجسده؟
  • أضرار تناول العلكة يوميًا.. مخاطر خفية على الجهاز الهضمي والأسنان
  • إتاحة الشاي والقهوة في المقاصف المدرسية للمرحلة الثانوية فقط
  • ماذا يحدث عند تناول العصير فور الاستيقاظ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • 7 فوائد مذهلة لشرب الشاي يوميًا| أبرزها تحسين البشرة
  • نوع من الشاي يساعد على إنقاص الوزن وتنظيف الجسم من السموم سريعا
  • مخاطر تناول عصائر الفاكهة في وجبة الإفطار.. تعرف عليها‏