صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@00:21:08 GMT

الفلاسي يستقبل وفد «كوريا لعلوم الرياضة»

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28 انطلاق أعمال "المؤتمر الدولي السنوي العاشر للمنظمة العالمية للمناطق الحرة" في دبي


أكد معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الرياضة، أهمية دور علوم الرياضة والتكنولوجيا والابتكار، في استقطاب وتطوير المواهب الرياضية، وتأهيل وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع.


جاء ذلك، خلال استقبال معاليه، وفد معهد كوريا لعلوم الرياضة، برئاسة سونج كانج يونج، رئيس المعهد، بحضور ماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية.
وأشار معاليه إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك، بإطلاق مثل هذه المبادرات بين الجانبين، بالاطلاع على أفضل التجارب العالمية الرائدة، وتبادل الخبرات وفق نهج شامل، لتطوير الأداء الرياضي، في إطار علمي مدروس ومنهج قابل للتطوير والاستدامة.
وأشار وزير الرياضة إلى الاستفادة من التطورات التكنولوجية، في تخريج جيل رياضي يملك المعرفة، وقادر على المنافسة على أعلى المستويات.
وقال معاليه: إن الإمارات نموذج ملهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم، ومساعدتهم في الانطلاق نحو آفاق التميز والنجاح.
وأشاد معاليه بجهود اللجنة البارالمبية الآسيوية، في نشر وتطوير رياضات أصحاب الهمم، من أجل أن يحققوا طموحاتهم على الصعد كافة.
من جانبه، وجه ماجد العصيمي الشكر إلى معالي الوزير على دعمه ومتابعته لأصحاب الهمم والبرامج والمشاريع التي تحقق التمكين والدمج الكامل في المجتمع، مؤكداً أن زيارة الوفد الكوري حققت أهدافها المنشودة، بالعديد من المكاسب التي تضيف بعداً جديداً ونقلة نوعية في تطوير أصحاب الهمم في آسيا.
وقال: إن رغبة المعهد الكوري لعلوم الرياضة، لتعزيز التعاون مع اللجنة البارالمبية الآسيوية، في المجالات ذات الاهتمام المشترك، يصب في تطوير رياضة «أصحاب الهمم» في القارة.
من ناحيته، وصف سونج كانج يونج، لقاء معالي الوزير بالمثمر، مثمناً دور الإمارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم، والتي تعد من الدول السباقة في هذا المجال.
وأشاد سونج بالدور الكبير الذي ظلت تلعبه اللجنة البارالمبية الآسيوية في تبني المبادرات المختلفة التي تعزز قدرات أصحاب الهمم، من أجل تطوير الرياضات البارالمبية، في جميع أنحاء القارة، بتبادل المعرفة وأفضل الممارسات والأبحاث والتقنيات والذكاء الاصطناعي، في مجال علوم الرياضة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي أحمد بالهول الفلاسي أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. "زايد العليا" و"الاتحاد الدولية" يوقعان اتفاقية لتأهيل أصحاب الهمم

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اتفاقية تعاون مشترك، مع شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والشركات التابعة لها؛ بشأن تأهيل أصحاب الهمم لسوق العمل، وذلك على هامش أعمال المؤتمر العالمي للتأهيل 2024 في أبوظبي.

وقع الاتفاقية عبد الله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، وعن شركة الاتحاد الدولية للاستثمار عامر فايز قاقيش، رئيسها التنفيذي.
تنص الاتفاقية على تقديم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم البرامج التوعوية والتدريبية لموظفي شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والشركات التابعة لها، وتوفير الورش والمساحات المناسبة للشركة التي توفر بدورها المواد الخام والمعدات، مع توفير فني من الشركة للتدريب على استخدام الآلات والمعدات الخاصة بالورشة إلى جانب أمور أخرى.

تمكين ودمج

ورحب الحميدان بالتوقيع على الاتفاقية، ووصفه بأنها خطوة تمثل استمراراً لما يتحقق من نجاح متميز لجهود مؤسسة زايد العليا للعمل على تمكين ودمج منتسبيها أصحاب الهمم في سوق العمل والمجتمع بصورة عامة، ليصبحوا أفراداً فاعلين ومساهمين في مسيرة البناء والتنمية على أرض الإمارات.
وأكد أن المؤسسة تتعاون مع الجميع، بحثاً عن فرص وظيفية مناسبة، سواء لمنتسبيها من أصحاب الهمم أو من خارج المؤسسة، والعمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، من خلال تشكيل العلاقات الاستراتيجية مع القطاعات الحكومية والخاصة والشركات الوطنية.

أهداف استراتيجية

من ناحيته، قال قاقيش إن مشاركة الشركة في هذه المبادرات؛ يؤكد حرصها على الإسهام في توفير منظومة مُجتمعية دامجة وممكنة لأصحاب الهمم، تماشياً مع أهداف استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم.
من جهتها أكدت زينة كنعان، مدير الموارد البشرية والمسؤولية المجتمعية للشركات بشركة الاتحاد الدولية للاستثمار ، الالتزام المستمر بدعم المبادرات والاستراتيجيات الوطنية لدولة الإمارات، الرامية إلى تعزيز دمج أصحاب الهمم في سوق العمل، انسجاماً مع رؤية القيادة الحكيمة للدولة، لبناء مجتمع شامل يُتيح الفرص المتساوية للجميع.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق داخل المدرسة العليا لعلوم الرياضة بدالي براهيم في الجزائر
  • الإمارات.. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لأصحاب الهمم
  • المؤتمر العالمي للتأهيل.. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لدعم أصحاب الهمم
  • المؤتمر العالمي للتأهيل .. خبراء يؤكدون أهمية الرعاية الصحية لدعم أصحاب الهمم
  • المؤتمر العالمي للتأهيل يعتمد إعلان أبوظبي لأصحاب الهمم
  • في الختام.. "العالمي للتأهيل 2024 " يعتمد إعلان أبوظبي لأصحاب الهمم
  • العالمي للتأهيل يعتمد في ختام أعماله إعلان أبوظبي لأصحاب الهمم
  • أبوظبي.. "زايد العليا" و"الاتحاد الدولية" يوقعان اتفاقية لتأهيل أصحاب الهمم
  • «العالمي للتأهيل» يناقش أهمية التمكين والضمان الاجتماعي