أكدت وكالة بلومبرغ الأمريكية، أن النفط واصل انخفاضه لليوم الثاني على التوالي مع ورود تقارير تفيد بأن المملكة العربية السعودية ملتزمة بزيادة الإنتاج في ديسمبر، بينما توصلت ليبيا إلى اتفاق قد يفتح الطريق أمام عودة بعض إنتاج الخام.

وقالت الوكالة في تقرير لها، رصدته وترجمته «الساعة 24»: “انخفض سعر خام برنت إلى ما دون 72 دولارًا للبرميل ليخسر ما يقرب من 5% منذ إغلاق يوم الثلاثاء، بينما كان خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 68 دولارًا”.

وذكرت صحيفة «فاينانشال تايمز» نقلًا عن أشخاص مطلعين على تفكير المملكة العربية السعودية استعدادها للتخلي عن هدفها غير الرسمي لسعر النفط البالغ 100 دولار للبرميل في محاولة لاستعادة حصتها في السوق.

بينما أكدت الأمم المتحدة، أن ممثلين عن شرق وغرب ليبيا، قد وقعوا بالأحرف الأولى على اتفاق بشأن خطوات تعيين قيادة لمصرف ليبيا المركزي الليبي.

وـوضحت التقارير الأمريكية أن الانتعاش المحتمل في الإنتاج السعودي والليبي، يأتي بعد أن انخفض الخام في وقت سابق من هذا الشهر إلى أدنى مستوى له منذ عام 2021، متضررًا من احتمال زيادة الإمدادات من منظمة «أوبك بلس» والتوقعات الاقتصادية المتشائمة للصين.

وأشارت وكالة الطاقة الدولية إلى أن أسواق النفط العالمية ستكون متخمة بالمعروض في العام المقبل سواء مع أو بدون إمدادات إضافية من أوبك بلس بفضل زيادة الإنتاج من خارج المجموعة، في حين قال محللون في مجموعة «إدارة المخاطر العالمية» في تقرير لهم: “لا يوجد مجال لمزيد من نفط أوبك بلس في السوق إذا أرادت المنظمة سعر نفط قريب من 80 دولارًا في عام 2025”.

الوسومأسعار النفط النفط ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أسعار النفط النفط ليبيا

إقرأ أيضاً:

«أوبك»: الاستغناء عن النفط ضرب من الخيال

وصفت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، اليوم الثلاثاء الاستغناء عن الوقود الأحفوري بأنه «ضرب من الخيال»، وقدرّت المنظمة أن الطلب على الذهب الأسود سيستمر في الارتفاع حتى 2050 على الأقل، وهي عتبة رمزية في مكافحة تغير المناخ.

وفي نسخة 2024 من تقريرها حول توقعات الطلب العالمي على النفط، تتوقع أوبك زيادة الطلب بنسبة 17 في المئة بين عامي 2023 و2050، من 102,2 مليون برميل يومياً إلى 120,1 مليون برميل يومياً في نهاية الفترة المعنية.

 

مقالات مشابهة

  • هل يناقش "أوبك بلس" مقترحات جديدة تخض خفض إنتاج النفط؟
  • السعودية تقود التراجع في أسعار النفط
  • مساع لإعادة إحياء قطاع الطاقة في ليبيا.. ما دور إيطاليا؟
  • «أوبك»: الاستغناء عن النفط ضرب من الخيال
  • تراجع صادرات ليبيا النفطية في أيلول وأغلب الإنتاج متوقف
  • تراجع صادرات ليبيا النفطية في سبتمبر وأغلب الإنتاج متوقف
  • إيني الإيطالية: لم نتوقف أبدا عن اعتبار ليبيا منطقة حيوية لإنتاج النفط والغاز
  • أسعار النفط ترتفع بفعل تحفيز صيني وتوترات الشرق الأوسط
  • أسعار النفط ترتفع بفعل التحفيز الصيني الجديد والتوترات في الشرق الأوسط