آخر تحديث: 26 شتنبر 2024 - 12:31 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة الخارجية، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية مع ليتوانيا.وذكرت الوزارة في بيان ، أن “نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين التقى، بوزير خارجية ليتوانيا غابرييليوس لاندسبيرجيس، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مساء امس الاربعاء “.

وأضافت، أنه “خلال اللقاء، جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم التطرق إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مع التأكيد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد وتطبيق مبادئ القانون الدولي“.وأشارت إلى، أنه “في ختام اللقاء، تم التوقيع على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين البلدين، فضلاً عن تنسيق العمل المشترك“.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للماء» وجامعة خليفة توقعان مذكرة تفاهم

دبي: «الخليج»
وقعت «الاتحاد للماء والكهرباء» ومركز جامعة خليفة للأغشية وتكنولوجيا المياه المتقدمة، مذكرة تفاهم لتطوير آليات معالجة المياه وإدارة الموارد المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال الأبحاث والابتكارات المتطورة، وتحدد الاتفاقية إطار عمل يتيح للشريكين استكشاف وتقييم تقنيات الأغشية المتقدمة، والارتقاء بعمليات تحلية المياه باستخدام الذكاء الاصطناعي ونماذج التعلم الآلي.
وتضفي مذكرة التفاهم طابعاً رسمياً على رغبة الطرفين في تطوير مشاريع تجريبية لاختبار تقنيات تحلية المياه، ونشر نماذج قائمة على الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة واستدامة عمليات التحلية.
وقال المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء: «تتناغم الاتفاقية الجديدة مع طموحنا في رفع الكفاءة التشغيلية وضمان الأمن المائي في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، والمناطق الشمالية منها على وجه الخصوص حيث نقدم خدماتنا».
من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الهاجري، رئيس جامعة خليفة: «يسعدنا أن نرسخ شراكتنا مع الاتحاد للماء والكهرباء من خلال مذكرة التفاهم الجديدة، حيث نأمل لعب دور كبير في تعزيز آليات معالجة المياه والإدارة المستدامة لمواردها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد سجل مركز جامعة خليفة للأغشية وتكنولوجيا المياه المتقدمة ابتكارات رائدة في هذا المجال، ونثق في أن هذا التعاون سيعزّز التبادل المعرفي ومشاركة الخبرات في أحد أهم القطاعات الاستراتيجية في الدولة، كما سيمهد الطريق للاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة».
من جهته، قال الدكتور شادي حسن، مدير مركز جامعة خليفة للأغشية وتكنولوجيا المياه المتقدمة: «تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو توظيف الأبحاث المتطورة في معالجة التحديات الراهنة في إدارة المياه».

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: توقيع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الأجانب
  • «الاتحاد للماء» وجامعة خليفة توقعان مذكرة تفاهم
  • توقيع مذكرة تفاهم بين العراق والصين في مكافحة الفساد وملاحقة المطلوبين
  • العراق والصين يبرمان مذكرة تفاهم بمجال مكافحة الفساد
  • العراق والصين تبرمان مذكرة تفاهم بمجال مكافحة الفساد وملاحقة المطلوبين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته البوليفية ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة تفاهم مع نظيرته البوليفية
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية بوليفيا ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الخارجيتين الليبية والبلغارية