في إطار تطوير العلاقات بين الصين وأوكرنيا، عقد مدير المكتب الرئاسي الأوكراني ووزير الخارجية اجتماعًا نادرًا مع وزير الخارجية الصيني.
يأتي هذا بعد ساعات من تصعيد الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، انتقاداته لبكين لمساعدتها روسيا في الحرب.الصين وأوكرانياوقالت وزارة الخارجية الأوكرانية، إن وزير الخارجية اندري سيبيها ومدير المكتب الرئاسي اندري يرماك التقيا بوزير الخارجية الصيني وانج يي.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جزيرة هوكايدو اليابانيةأوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسيةوجاء في البيان أن المسؤولين تقدما بالشكر للصين لدعمها لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، كما تحدثا بشأن المزيد من الخطوات لتطوير العلاقات والتجارة بين الدولتين.
وكان زيلينسكي قد صعد من انتقاده لجهود بكين للتأثير على الحرب مع روسيا خلال خطابه في الجمعية العام للأمم المتحدة في نيويورك أمس الأربعاء، إذ انتقد مقترحات السلام الصينية-البرازيلية التي تتناقض مع مساره لإنهاء الحرب.تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوقال وزير الخارجية الصيني، بعد لقائه مع نظيره الأوكراني إن الصين على استعداد للعمل مع أوكرانيا، للحفاظ على زخم التطوير المستدام للعلاقات الثنائية.
وأضاف وانج أن الصين على استعداد للاستمرار في التواصل مع جميع الأطراف، بما في ذلك أوكرانيا ضمن جهود تحقيق السلام في أقرب وقت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 كييف زيلينسكي انتقادات زيلينسكي الصين وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الرئيس الأوكراني

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية لبنان 25 سبتمبر 2024 - 6:34 صباحًا وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري 24 سبتمبر 2024 - 6:28 صباحًا

مقالات مشابهة

  • ترامب يوجه انتقادات قوية للرئيس الأوكراني.. ما القصة؟
  • زيلينسكي ينتقد جهود الصين والبرازيل لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الأوكراني في نيويورك
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الأوكراني في نيويورك
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين
  • رغم شكوك زيلينسكي.. ألمانيا تضع خطة للتفاوض مع روسيا
  • وزير الخارجية السويسري يدعو إلى الحوار مع روسيا
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الرئيس الأوكراني
  • وزير الخارجية الصيني يدعو لتوطيد وتنمية أواصر الصداقة بين بلاده وفنزويلا