قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إنّ ملامح الفترة المقبلة في المنطقة غير جيدة أو مبشرة أو مطمئنة لأن الولايات المتحدة تقول ولا تفعل فيما يتعلق بالصراع، مشددًا، على أنها المسؤول الأول والأخير عن كل ما يحدث.

وأضاف «سنجر» في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» أنّ الشرق الأوسط في مسؤولية أمريكا، فهي الدولة العظمى التي تملك السلاح والمال وتستطيع أن تمد دولة الاحتلال الإسرائيلية، بكل ما تملك لجعلها تجول وتصول بغير قانون دولي أو قانون إنساني وتفعل ما تفعله في دول المنطقة.

وتابع خبير السياسات الدولية: «دولة الاحتلال لا تقف ضد حركات المقاومة فقط، ولكن ضد الشعوب العربية، وهذا هو الخطر، فهي ليست ضد جماعة محددة أو تمارس عملا معينا، والجار السيء وإنَّ كان قويًا سيلفظه جيرانه بعد فترة من الزمن وسيرحل، لأنّها لم تحدد حدودا ولم تقبل مبادرات السلام، ومنذ نشأتها، وهي حريصة على سفك الدم والقتل باعتبار ذلك أداة من أدوات بقائها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف سنجر القضية الفلسطينية الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: نتنياهو ينقل الحرب إلى لبنان لصرف الأنظار عما يحدث في فلسطين

قال أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن الموقف الأمريكي متناقض تجاه ما يحدث في غزة على مدار عام، ولم تستطع الولايات المتحدة وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع بأكمله أو التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار.

الموقف الأمريكي يتكرر في لبنان

وأضاف، «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الموقف والخطاب الأمريكي يتكرر في الحرب على لبنان، ويدعو إلى ضبط النفس ومنع توسع الصراع، ولكن في نفس الوقت أمريكا تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل عندما تتكلم عن حقها في الدفاع عن نفسها. 

نتنياهو ينقل الحرب إلى لبنان

وتابع: «حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تنقل الحرب إلى جبهة لبنان لصرف الأنظار عما يحدث من جرائم حرب في غزة»، مؤكدًا أن نتنياهو يعتقد أنه أمام فرصة حقيقية للقضاء على قدرات حزب الله، تحت شعار عودة سكان الشمال إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • أشرف سنجر: أمريكا المسؤولة عما تفعله إسرائيل في المنطقة
  • أمريكا وحلفاؤها يدعون لهدنة من ثلاثة أسابيع عبر حدود إسرائيل ولبنان
  • رئيس فلسطين يؤكد ضرورة وجود جهد دولي لإلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو ينقل الحرب إلى لبنان لصرف الأنظار عما يحدث في فلسطين
  • «صحة الشيوخ» تطالب بالضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها بالمنطقة
  • خبير العلاقات الدولية: مصر حذرت مبكرا من توسيع الصراع في المنطقة
  • تمثيل المملكة في المحافل الدولية.. «مسك» تعزز دور الشباب في تطوير السياسات العالمية
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال يشتت الأنظار عن غزة بإشعال الصراع في لبنان
  • خبير في العلاقات الدولية: إسرائيل تشتت الأنظار عن غزة بإشعال الصراع داخل لبنان