روسيا – كشفت الاستخبارات الخارجية الروسية معلومات جديدة تؤكد ضلوع بريطانيا والولايات المتحدة في تفجير أنابيب “السيل الشمالي” للغاز الروسي إلى ألمانيا في بحر البلطيق.

جاء ذلك وفقا لما ذكره المكتب الصحفي للجهاز، الذي تابع: “يتابع جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية جمع المعلومات بشأن ملابسات سلسلة الانفجارات في بحر البلطيق التي وقعت في 26 سبتمبر 2022.

ويتم تلقي المزيد والمزيد من المعلومات الجديدة التي تؤكد نظرية رئيس الجهاز سيرغي ناريشكين حول تورط الأنغلوساكسونيين في هذه التفجيرات”.

وكما أشار الجهاز، فإن المعلومات الاستخباراتية المتاحة حتى الآن تشير بوضوح إلى أن الهجمات على خطوط الأنابيب هي من أعمال الإرهاب الدولي والحرب الاقتصادية التي يشنها الأنغلوساكسونيون ضد الحلفاء الأوروبيين وفي المقام الأول ألمانيا.

وتحاول واشنطن ولندن، منذ عام 2022، بشكل منهجي حذف قضية تفجير “السيل الشمالي” من أجندة المعلومات الدولية، في الوقت الذي يشير فيه جهاز الاستخبارات الخارجية إلى أن الدول الغربية، وعلى مستوى السياسيين والخبراء المستقلين، لا تزال تسعى للحصول على معلومات موثوقة بشأن أسباب وملابسات والمتورطين في التفجيرات.

لهذا تنخرط وسائل الإعلام الغربية في نشر قصص وروايات كاذبة حول تنفيذ الهجوم الإرهابي حصريا من قبل المتطرفين الأوكرانيين، وغيرها من الروايات، التي كان من بينها في البداية “ضلوع روسيا نفسها في الهجوم”. وقد أطلقت الولايات المتحدة وبريطانيا حملة تضليل للتغطية على أهداف التخريب في “السيل الشمالي”.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الاستخبارات الخارجیة السیل الشمالی

إقرأ أيضاً:

عواقب تفجير البيجرز.. روسيا تدعو إلى تحليلها

قال النائب الأول لممثل روسيا الدائم بالأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، إن تفجير أجهزة الاستدعاء في لبنان يثير أسئلة كثيرة، بما في ذلك في سياق الأمن المعلوماتي.

وأشار في حديث مع مراسل نوفوستي، إلى ضرورة القيام بتحليل عواقب مثل هذه الهجمات وتقديم التوصيات المناسبة.

وأضاف بوليانسكي: "وهذا يفتح العديد من الأسئلة التي لا يزال يتعين تحليلها ليس فقط في سياق التسوية في الشرق الأوسط، بل وفي سياق أمن المعلومات كذلك".

وفي وقت سابق، قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، تعليقا على الهجمات الإرهابية المذكورة أعلاه، إن ما حدث ينقل التصعيد في الشرق الأوسط "إلى بعد جديد عالي التكنولوجية". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو
  • “الدوما”: الألمان يدفعون ثمن تفجير “السيل الشمالي”
  • الاستخبارات الروسية: بريطانيا وأمريكا مسئولان عن تفجير أنابيب السيل الشمالي
  • مجلة ألمانية: عملية تفجير “السيل الشمالي” كلفت 300 ألف دولار
  • برلين تؤكد إصدار مذكرات اعتقال في قضية تفجير "السيل الشمالي"
  • “حصان” يحصد جائزة أفضل فيلم روائي.. اختتام فعاليات “مهرجان السينما الكردية” في موسكو
  • السويد تتهم إيران بهجوم إلكتروني في 2023 يحضّ على “الانتقام” من إحراق المصحف
  • عواقب تفجير البيجرز.. روسيا تدعو إلى تحليلها