سرايا - ناشدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بتوفير 200 مليون دولار بصورة عاجلة لمواجهة العجز المالي الذي تواجهه الوكالة، مشيرة إلى أن موازنتها تكفي حتى الشهر المقبل.

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، إنّ ما لدى "الأونروا" من تمويل للميزانية المنظمة يكفي حتى تشرين الأول المقبل.



وأضاف أنه لا تمويل لشهري تشرين الثاني وكانون الأول، لافتا إلى أن المطلوب 200 مليون دولار بصورة عاجلة وفقا للمملكة

وبين أن المطلوب لنداء الطوارئ للضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة قرابة 1.2 مليار دولار؛ ولم تحصل وكالة الأونروا إلا على 28% فقط من المبلغ.

وأشار إلى أن الحاجة ماسة إلى قرابة 20 مليون دولار "بصورة عاجلة" لسد الفقر في سوريا، ولبنان، والأردن.

وبين أن 95% من موازنة الوكالة "تبرعات طوعية"، محذرا من أن الوكالة تواجه وضعا ماليا "خطيرا".

ويتزامن حديث أبو حسنة مع عشية انعقاد مؤتمر وزاري بتنظيم من الأردن والسويد لدعم "الأونروا" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 في نيويورك.

وعبّر عن أمله بسد الفجوة التمويلية سواء لميزانية البرامج او نداء الطوارئ في قطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان والأردن.

ودعا إلى معاودة إظهار الدعم السياسي لوكالة الأونروا.

واستأنفت دول عدة دعمها لوكالة الأونروا بعد أن قطعته على خلفية مزاعم إسرائيلية بمشاركة موظفين في الوكالة في عملية طوفان الأقصى، باستثناء الولايات المتحدة.

وقال أبو حسنة، إنّ الولايات المتحدة قدمت 150 مليون دولار للأونروا منذ بداية العام الحالي، لكنها لم تقدم دعما إضافيا منذ آذار الماضي.

المملكة ..


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. قروض حسنة بـ50 مليون جنيه لدعم برامج الحماية الاجتماعية بـ«الأوقاف»

أعلن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، عن ضخ مبلغ 50 مليون جنيه قروض حسنة، بدون فوائد أو مصاريف إدارية، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ وزارة الأوقاف، لدعم برامج الحماية الاجتماعية وتعظيم مواردها لخدمة المجتمع.

وبحسب بيان وزارة الأوقاف تسدد القروض دون أي رسوم إضافية، حيث يسدد المستفيدون المبلغ الأساسي فقط، وفق نظام دقيق لضمان استمرارية التمويل.

قروض حسنة بدون أي فوائد

وأشارت الوزارة إلى أن القرض الحسن سيستفيد منه أبناء الوزارة من العاملين بوزارة الأوقاف، والمديريات الإقليمية، وديوان عام الهيئة والمناطق التابعة لها، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومستشفى الدعاة، وأيضًا منح العاملين بالجهاز الإداري للدولة قروض حسنة دون أي فوائد أو مصروفات إدارية.

يذكر أنه جرى رفع قيمة القرض الحسن إلى 25 ألف جنيه لذوي الهمم، وأصحاب الأمراض المزمنة، وحالات الزواج الحديثة للنفس أو لأحد الأبناء، تحقيقا لرسالة وزارة الأوقاف السامية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مفوض الأونروا: التخلص من الوكالة أصبح أحد أهداف الحرب في غزة
  • قطر تقدم 100 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة
  • الأوقاف: رفع قيمة القرض الحسن لهذه الفئة لـ 50 مليون جنيه
  • الأوقاف: ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة من الموارد الذاتية دون أي فوائد
  • لأول مرة.. قروض حسنة بـ50 مليون جنيه لدعم برامج الحماية الاجتماعية بـ«الأوقاف»
  • لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.. ضخ 50 مليون جنيه قروض حسنة
  • بايدن يزور أفريقيا الشهر المقبل لأول مرة كرئيس
  • لجنة نيابية: تخصيصات الصحة لا تكفي للعلاج وشراء الادوية لـ40 مليون مواطن
  • افحص الآن.. رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 - 10 دورة توزيع الأونروا وموعد التسليم